فتحي عبد الوهاب: لا توجد قواعد أخلاقية في الفن

قال الفنان فتحي عبد الوهاب إنه لا وجود للقواعد الأخلاقية فى الفن، لأن القيم الفنية أوسع وأشمل منها، لتضمنها جوانب الخير والحق والجمال. فتحي عبد الوهاب وأخلاقيات الفن

أضاف خلال حواره في “الوطن”، أنه إذا عرضنا فيلماً جيداً فى مصر وأمريكا وسلطنة عمان وأذربيجان، سيلاقى استحساناً في كل الدول سالفة الذكر، ولكن حينما أقدم عملاً فنياً بقيمة أخلاقية تخص مجتمعاً بعينه، وأطرحها على مجتمع آخر فربما يستاء منها ويختلف عليها، ولذلك تظل القيمة الفنية لا خلاف أو اختلاف عليها، لأنها موحدة عند كل البشر.

وتساءل عبد الوهاب قائلا: “من منا لا يُقدس الحب والجمال والخير والحق والعدل؟”، موضحًا أن الأخلاق تتغير من مجتمع لآخر ومن زمن لزمن، ولكن القيم الفنية لا تتغير وإنما ممتدة بمرور الأعوام.

وبسؤاله عن الذي دفعه للظهور ضيف شرف في مسلسل “طلقة حظ” رغم تقديمه لمسلسلين في رمضان الحالي، قال: “أعتبر نفسى من جمهور مصطفى خاطر، وقدمت هذا الظهور على سبيل المجاملة، لأنى أسعد وأستمتع بمثل هذه المشاركات، وأجامل في عملي إلى حد مشهد واحد ليس أكثر، وذلك لاحترامى الشديد لهذه المهنة”.

فتحي عبد الوهاب وأخلاقيات الفن

نرشح لك: شاهد: تهنئة مختلفة من فتحي عبد الوهاب في عيد ميلاد ياسر جلال

شاهد| لقطات لـ أسطورة الكوميديا سمير غانم

أضاف خلال حواره في “الوطن”، أنه إذا عرضنا فيلماً جيداً فى مصر وأمريكا وسلطنة عمان وأذربيجان، سيلاقى استحساناً في كل الدول سالفة الذكر، ولكن حينما أقدم عملاً فنياً بقيمة أخلاقية تخص مجتمعاً بعينه، وأطرحها على مجتمع آخر فربما يستاء منها ويختلف عليها، ولذلك تظل القيمة الفنية لا خلاف أو اختلاف عليها، لأنها موحدة عند كل البشر.أضاف خلال حواره في “الوطن”، أنه إذا عرضنا فيلماً جيداً فى مصر وأمريكا وسلطنة عمان وأذربيجان، سيلاقى استحساناً في كل الدول سالفة الذكر، ولكن حينما أقدم عملاً فنياً بقيمة أخلاقية تخص مجتمعاً بعينه، وأطرحها على مجتمع آخر فربما يستاء منها ويختلف عليها، ولذلك تظل القيمة الفنية لا خلاف أو اختلاف عليها، لأنها موحدة عند كل البشر.