5 أزمات متتالية.. ماذا يجري في الأهرام؟

محمود طارق

الكبير يمكن أيضا أن يعاني من الأزمات، لكن أن تتكرر بهذه الوتيرة في أسابيع قليلة، الأمر هنا غير مسبوق في السوق الصحفية المصرية، غير مسبوق أن تتعرض أعرق صحف الوطن العربي أي جريدة الأهرام لسلسلة من الأزمات بتتابع ربما لم تشهده مطلقا صحف بلا تاريخ وبلا قدرة على جذب القراء.

إنذار من النقابة

وجهت نقابة الصحفيين إنذار شديد اللهجة إلي رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام الدكتور أحمد السيد النجار للمطالبة بإعادة الزميل عبد الرؤوف خليفة للعمل بعد فصله التعسفي، فيما شمل الانذار التهديد بتحويل النجار إلي التحقيق لمخالفته قانون النقابة.

إعتذار المضُطر

اضطرت مؤسسة الأهرام للاعتذار عن ما وصفته بمذكرات الفنانة الراحلة فاتن حمامة بعدما كذبت عائلتها الكتاب المتوقع صدوره قريباً عن المؤسسة، فيما أكدت الأهرام أن الكتاب سيصدر باعتباره سيرة حياتها وليس مذكراتها عقب تلويح أسرتها باللجوء للقضاء.

البوابة تتراجع

لا تزال بوابة الأهرام تواجه مشكلة بين رئيس تحريرها الزميل هشام يونس وعدد من المحررين الذين يرون انهم تعرضوا لظلم شديد في عهده، بينما اتخذ ضدهم إجراءات تعسفية عدة خلال الشهور الماضية، فيما تراجع ترتيب البوابة بين المواقع الاخبارية مؤخراً بشكل  ملحوظ.

الإختراق المتكرر

البوابة تعرضت لانتقادات حادة من قراء الاهرام بعد نشر فيديو بعنوان يحمل مضمون إخواني عبر قسم المالتي ميديا والذي قالت إدارة تحرير البوابة انه جاء نتيجة اختراق جزئي للموقع، بينما لم تعلن نتائج التحقيقات حتى الان، فيما لاتزال أصداء عبارة نيابة الانقلاب التي ظهرت في تقرير بصفحة الحوادث في الأهرام تتردد داخل المؤسسة على الرغم من اتخاذ رئيس تحرير الأهرام إجراءات جزائية عدة ضد المسئولين عن التقرير.

تتعرض مؤسسة الأهرام لحملة انتقادات واسعة من جريدة الأسبوع هي الأعنف في تاريخها بسبب اوجه التعاون المشتركة بين الأهرام ومؤسسة ولاد البلد، علماً بأنها المرة الأولى التي تهاجم فيها الأسبوع، مؤسسة الأهرام بهذه الطريقة.

اقـرأ أيضًـا:

عشان لو جه مايتفاجئش” .. نجح “الأصل” فظهرت “الفروع”

عمرو أديب: إيه المانع من الإفراج عن شباب الإخوان؟

 بطلة فيديو الرقص بحزب التجمع تبكي على الهواء

النهار لجمهورها في رمضان: لا مشاهد جريئة

 سيدة تطفئ سيجارة في وجه مراسلة تلفزيونية  

 .

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر الفيس بوك من هنا