قريبًا تحويل المقالات والقصص الصحفية لـ عروض مرئية

تضاعف إحدى المجلات الأمريكية طموحاتها في هوليوود في إطار جهود متزايدة يبذلها الناشرون لتحويل القصص المنشورة بمجلات مطبوعة إلى أفلام وثائقية أو أفلام أو برامج تلفزيونية وعروض مرئية.

وأعلنت مجلة “كوندي ناست إنترتينمنت” عن إطلاق خمس استوديوهات ذات علامات تجارية محمية من أجل الوصول إلى خدمات البث المباشر وشبكات التلفزيون وموزعي الأفلام من خلال خمس استوديوهات خاصة بالمنشورات، ويهدف المشروع إلى توسيع قاعدة المشاهدة للموضوعات التي تنشرها ليس فقط لتكييف المقالات في البرامج التلفزيونية والأفلام ولكن أيضًا لخلق امتيازات حول هذه المشاريع.

تقوم شركة “سي إن إيه” بإنشاء استوديوهات لمجموعة من منشوراتها – وهي مجلات “جيه كيو ونيويوركر وفانيتي فير وفوج آنذ وايرد – من أجل منح نفسها الوصول المبكر إلى المقالات التي تنتجها هذه المنشورات ومنح الذراع الترفيهي المزيد من الفرص لتطوير مشاريع مرئية تعتمد على تلك المقالات، وفقًا  لأورين كاتزيف رئيس “سي إن إيه”.

وقال كاتزيف: “ما حدث في معظم الأحيان هو أننا وجدنا قيمة مرئية للمحتوى المكتوب وهذا يخلق فرصة أكبر للانتشار وسيتم نشر مقال مطبوع أو عبر الإنترنت، ومن ثم ستعمل الشركة مع أطراف خارجية لتضمين هذه المقالة في مشروع مرئي للعرض، كما كان الحال مع البرامج التي تنتجها في السابق مثل “للشجعان فقط”.

ومن المقرر أن تقوم الشركة بتعيين رؤساء لكل من الاستوديوهات وتجميع الفرق للعمل بموجبها. سيقدم رؤساء الاستوديو تقارير مباشرة إلى كاتزيف، لكنه قال إنهم سيكون لديهم “خط حر ” للمحررين في المنشورات المقابلة لتحديد المشاريع المحتملة. وقال كاتزيف إن الشركة لا تزال تدرس كيف سيتعامل رؤساء الاستوديوهات بالضبط مع المواد المطبوعة وتابع كاتزيف: “إننا نعمل على أن يعمل رؤساء الاستوديو عن كثب مع فرق تحرير المطبوعات مما يتيح لنا التفكير في فرص الامتياز” قبل نشر مقال. على سبيل المثال، يمكن للشركة إنتاج سلسلة من ملفات بودكاست بالتوازي مع نشر المقالة التي تكمل العرض، ويمكن توقيتهما معًا لنشر المقال من أجل جذب المزيد من الاهتمام لمجموعة المحتوى الكاملة.

يمكن أن يساعد إنشاء هذه الحزم الأوسع في تشجيع المشترين للعروض والأفلام وبالتالي تدخل الشركة عصر إبرام صفقات المشاهدة. وقد ساعد ذلك الناشرين، مثل فوكس ميديا ونيويورك تايمز وأكسيوس على الوصول إلى الهواتف الذكية في كل جيب  مما فتح المجال لاتفاقيات مع نتفلكس واف اكس نتورك و اتش بي أوه وقد حفزت شركات الإنتاج التقليدية، مثل بانيم وموراي للإنتاج، للاستثمار في شركات التسويق الكبرى.

بالإضافة إلى ذلك، من خلال إنشاء استوديوهات للعديد من منشوراتها المرموقة، يمكن لقسم الترفيه أن يتداول بشكل مباشر أكثر منشوراته عند نقل مشروع إلى شبكات التلفزيون وخدمات البث.