دبي الثقافية تعتزم عرض سلسلة أفلام في موقع "المرموم" الصحراوي

أعلنت هيئة دبي للثقافة والفنون اعتزامها إعلان عرض سلسلة من الأفلام في موقع محمية المرموم الصحراوية، ومن المقرر أن يعرض أول هذه الأفلام خلال الفترة من 4 إلى 7 مارس 2020.

ويأتي القرار متزامنًا مع موسم دبي للفنون، وفي إطار الرؤية الثقافية الجديدة لدبي لتعزيز مكانة المدينة كمركز عالمي للفن والثقافة، وكحاضنة للإبداع، وضمان أن تظل مركزًا مزدهرًا للمواهب.

ستعمل “سينما عقيل”، وهي أول دور السينما في دول مجلس التعاون الخليجي، بصفتها المشرفة على برنامج عرض الأفلام، على اختيار أفلام نالت استحسان النقاد من جميع أنحاء العالم بحضور جماهيري في محمية المرموم.

على مدار أربع ليال، سيقدم فيلم من الأفلام الروائية والوثائقية، مثل الفيلم الطويل الحائز على جوائز، “ستموت عند العشرين” للمخرج السوداني أمجد أبو علا. والقرب من السماء، فيلم وثائقي للمخرجة الإماراتية نجوم الغانم، والذي يتابع رحلة تفاني امرأة واحدة في رعاية جمل تمتلكه.

يتضمن الاختيار مجموعة أفلام “ميموزا” التي نالت إعجاب النقاد من إخراج “أوليفر لاكسي” وكذلك فيلم الفانتازيا Mad Max 2: The Road Warrior لجورج ميلر.

وأخيرًا، سيقدم أيضًا العرض الأول للفيلم الكلاسيكي المعاد تجديده “أسد الصحراء” للمخرج مصطفى العقاد وبرنامج مختار من الأفلام القصيرة في بانوراما للشخصيات السينمائية الأكثر نضجًا  في السينما الإماراتية.

سيستضيف الحدث أنشطة أخرى رئيسية، من بينها ورش العمل التي تركز على جوانب مختلفة من صناعة الأفلام. سيكون بإمكان المشاركين إنتاج أفلامهم القصيرة الخاصة بهم من خلال متابعة نموذج مصغر لعملية إنتاج القصة المصورة، وتوزيع الأدوار، وكذلك الإعداد للمشاهد وفي نهاية الورش، سيتم توثيق أفلام الهواة وتخزينها لاستخدامها لاحقًا.

ستنظم سلسلة من اللوحات الرئيسية من خلال جلسات لمرة واحدة تضم خبراء وممارسين في صناعة السينما، والذين سيتناولون الموضوعات ويحفزون المناقشات من أجل اهتمامات الهواة وصانعي الأفلام الخبراء والمتحمسين.

بالإضافة إلى ذلك، ستستخدم منصة لتبادل تجارب هواة السينما. ستدور مناقشات فعالة حول الرسوم المتحركة، والإمارات العربية المتحدة كوجهة للتصوير واستخدام المناظر الطبيعية في البلاد كموقع لتصوير الأفلام الدولية فضلاً عن مناقشة حول توزيع الأفلام وكيفية إثراء المشهد السينمائي الحالي.