بسبب الكورونا.. وزارة العدل تعلن تأجيل جلسات المحاكم لأسبوعين

 

أعلنت وزارة العدل، اليوم الأحد، عن تأجيل كافة الدعاوى المنظورة أمام المحاكم لمدة أسبوعين، وذلك في ضوء الإجراءات الاحترازية التي اتبعتها الدولة مؤخرًا بشأن منع التجمعات، تجنبًا لانتشار فيروس كورونا المستجد.

وجاء نص البيان الذي أصدرته الوزارة، اليوم الأحد، كالآتي: “في إطار حرص الدولة على صحة وسلامة المواطنين، والمحاكم بأنواعها تتواجد بها أعداد كبيرة من المواطنين على مستوى الجمهورية، وبعد أن تم التنسيق بين المستشار عمر مروان، وزير العدل، ورئيس مجلس القضاء الأعلى، ورئيس مجلس الدولة، والنائب العام، ورؤساء محاكم الاستئناف، والمحاكم الابتدائية، لاتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية نحو تأجيل كافة الدعاوى المنظورة أمام المحاكم بأنواعها”.

تابعت: “على أن يكون التأجيل خلال هذا الأسبوع والأسبوع المقبل دون حضور أطراف التداعي وعدم، شطب أي دعوى مع استمرار العمل الإداري بالمحاكم لتلبية الطلبات خلال مواعيدها المقررة قانونا”. على صعيد آخر، كان السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، قد أعلن أن السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتمع مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ووجه بتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس لمدة أسبوعين، اعتبارًا من اليوم الأحد الموافق ١٥ مارس ٢٠٢٠.

يأتي ذلك في إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد.

نرشح لك: تردد القناة التعليمية الجديدة