نيويورك تايمز ترصد انتشار حفلات النجوم أون لاين بسبب كورونا

محمد الحلواني

رصدت صحيفة نيويورك تايمز انتقال العديد من مشاهير الفن إلى بث حفلاتهم وعروضهم، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، نظرًا لرغبة العديد منهم في تطبيق العزل الذاتي أو إبعاد أنفسهم اجتماعيًا للحد من انتشار فيروس كورونا.

ولفتت محررة التايمز “ساندرا إي. جارسيا” إلى أن التجمعات الوحيدة في الولايات المتحدة أصبحت افتراضية بالكامل وعبر الإنترنت، وهي الطريقة الوحيدة التي لا يصاحبها خوف الجمهور من انتشار عدوى كورونا.

قدرت الصحيفة عدد جمهور الحفلات التي تبث أونلاين بحوالي 4000 متفرج ومتابع، بما في ذلك كبار المشاهير مثل جنيفر لوبيز، ودريك، ونعومي كامبل، وديدي، وماري جيه بليج، ودي جي خالد، وتي آي، وكوين لطيفة وتريسي إليس روس.

نرشح لك: لمكافحة كورونا.. أطباء المنصورة يطلقون “جروب” للاستشارات الطبية

وأضافت الصحيفة أن غالبية الحفلات التي بثت على مدار الأسابيع الأخيرة مجانية، فلا يضطر الجمهور لشراء تذاكر للحضور ولا اتباع إرشادات الأمن عند الدخول، ولا يوجد “مينمم تشارج”، علاوة على ذلك، يستطيع أي شخص حضور الحفل الافتراضي؛ حتى لو كان مرتديًا ملابس النوم الخاصة به من منزله.

ومنذ الأربعاء الماضي، بث ديريك جونز، 49 عامًا، المعروف أكثر باسم D-Nice، ساعات من العزف من منزله في لوس أنجلوس، بما في ذلك عدد كبير من الأغاني الجديدة والقديمة، لكن البث لا يتيح الاستماع إلى نفس الأغنية مرتين.

وبينما كان الجمهور مجتمعين افتراضيا لمتابعته، أعلن تأييده لقطاع الرعاية الصحية والعاملين الطبيين في حالات الطوارئ؛ لمساعدتهم المجتمع الأمريكي في تخطي الوباء، وأضافت الصحيفة أن تطبيقات الوسائط الاجتماعية تسمح للجمهور بقضاء الوقت معًا، دون الحاجة إلى رؤية بعضهم البعض بشكل شخصي، مما يزيل خطر انتشار الفيروس.

ونقلت التايمز عن الدكتورة بريتاني لوموندا، كبير الأطباء النفسيين والأعصاب في مستشفى لينوكس هيل، قولها إنه بينما يحاول الكثيرون في البلاد البقاء في المنزل أو البعد لأكثر من ستة أقدام من بعضهم البعض – فإن الغريزة البشرية هي الاختلاط بالآخرين.

وقالت ستيفاني أوتواي، المتحدثة باسم موقع إنستجرام، إن عدد الأشخاص الذين يتحولون إلى تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي في تزايد، وأضافت أوتواي أنه في إيطاليا، تضاعفت نسبة المشاهدة المباشرة على إنستجرام في الأسبوعين الماضيين.

 

نرشح لك: 5 ممارسات صحية تحد من التوتر بسبب أخبار كورونا