صورة تتسبب في اقتحام مجلة تركية معارضة - E3lam.Com

تعرضت مجلة “نقطة” التركية الساخرة، أول أمس الجمعة، لهجوم من قبل أنصار حزب “العدالة والتنمية”، بسبب غلاف عددها الرابع الذي حمل صورة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إذ اعتبروها ساخرة ومسيئة له، في تعليق للمجلة على نتائج الانتخابات البرلمانية التي أجريت في 7 يونيو الجاري

وذكر موقع “أكتيف هبر” أن مجموعة من المتظاهرين تجمعوا أمام مبنى مجلة “نقطة”، منددين بها وسياساتها وذلك قبل اقتحامها، مشيرين إلى أن المجلة ارتكبت إهانة كبيرة لا يمكن تخيلها بعد أن نشرت غلاف عددها الأخير عليه صورة لرئيس البلاد مرتبطاً بزعماء التنظيمات الإرهابية.

وفي تعليق لها على التظاهرات، قالت المجلة “لم نرد أن نقول إن أردوغان إرهابي، ولم نقارنه بأسامة بن لادن، لقد رسمنا غلافاً يوضح أن الشعب التركي مسح الأسد الموجود بداخل أردوغان وهو حلم النظام الرئاسي”.

وأضافت أن “الصورة تستهدف إيضاح أن الشعب التركي في انتخابات 7 يونيو، أغلق الطريق أمام حلم الرجل الواحد، وأن هذا الحلم بدأ يتبخر”، واللافت إن أغلب المشاركين في المظاهرات ضد المجلة، كانوا من العاملين في بلدية “تشاكماكوي” بإسطنبول، التابعة لحزب العدالة والتنمية.

وتضمن الغلاف صورة للرئيس التركي، أردوغان، وفوقه “ممحاة” تم استخدامها لمحو ملامح وجهه، في إشارة إلى بدء زوال شخصه وسياساته.

ومن جانبه، علق رئيس جمعية “تركيا من العالمية إلى المحلية”، رضوان بورال، المؤيدة لحزب العدالة والتنمية، قائلاً “إننا نشجب الهجوم غير الأخلاقي الذي شنته مجلة نقطة التي تعتبر مثالاً على وسائل الإعلام التي تبثّ الحقد والكراهية”.

 

free-88081691689278165 (1)

 

شاركنا الرأي حول المسلسل الذي يتصدر قائمة اهتماماتك في رمضان المقبل بالضغط هنا

اقـرأ أيضـاً:

صاحب رؤيا “رجل دعا على السيسي شل لسانه”: كان هدفي ردع الإخوان

محمد صبحي: نساء مصر في 22 مسلسل “عاهرات”

أسامة كمال عن “شفيق”: رجل شجاع ووطني

الدسوقي رشدي للداخلية: يعني إيه تكدير؟

 مذيعون “صدي البلد” يقدمون “على مسئوليتي”

 لماذا اعتذر رامز جلال لكيم كارداشيان؟   

.

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر الفيس بوك من هنا