5 قنوات لتعليم الإصلاحات المنزلية‎

مروة رفعت

ما فرضته الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد، من البقاء في المنازل لساعات طويلة، خلّف معه الكثير من الوقت الذي قرر أن يستغله البعض في تعلم لغة جديدة، فيما ذهب آخرون إلى القراءة، أو مشاهدة التليفزيون.

قد لا تجد غايتك في ذلك أو تلك، ولهذا نأتي لك بواحد من الحلول المفيدة للاستفادة من وقتك في الحجر المنزلي، وهو مجموعة من قنوات يوتيوب لتعليم المهارات والإصلاحات المنزلية.

نرشح لك: جروبات الماميز فيها سم قاتل.. احذروا فويسات كورونا

House Improvements

إذا كنت ترغب في تجديد، أو صيانة أو إصلاح أي من قطع الأثاث والأغراض المنزلية، تأتي لك هذه القناة من كندا، وهي قناة مملوكة لإحدى شركات صيانة المنازل، ورغم اختلاف اللغة لا تقلق فالقناة لا تُعقد لك الأمور على الإطلاق.

Ask the Builder

واحدة من القنوات المفضلة لدى أغلب من يرغب في إجراء تجديدات، أو تحسينات في بنية المنزل، وخاصة البنية الخشبية، بداية من أطر الأبواب والنوافذ حتى الهياكل البنائية.

القناة أسسها تيم كارتر وهو مستشار مقاولات بناء أمريكي متقاعد، ويقدم من خلالها مقاطع تشرح أعمال الصيانة والتجديد، وطرق استخدام الآلات والأدوات المنزلية بشكل بسيط، وقد يغنيك عن الاستعانة ببعض الحرفيين في بعض الأعمال غير المعقدة.

Home Addition Plus

قناة بها العديد من التعديلات المنزلية وإصلاحات البنية الأساسية، وأفكار مبتكرة تصلح للتطبيق في أغلب المنازل باختلاف مساحاتها.

This Old House

إذا كنت تنوي تعلم أعمال المقاولات والتجديدات المنزلية بشكل محترف، فهذه القناة هي خيارك الأول، ويمكنك تعلم الكثير منها حتى بدون أن تحترف أعمال الصيانة والإصلاح، حيث تنتقل بك إلى مستوى أعلى قليلاً في تنفيذ الأعمال المنزلية والصيانة، وهي قناة رسمية، لها برنامج تلفزيوني معروف في أمريكا

Home Repair Tutor

يقوم على هذه القناة صديقان يعملان بمجال المقاولات المنزلية، بدأ العمل عليها عام 2011، بعدد بسيط من إرشادات أعمال السمكرة، والدهانات، ويقدموا إرشادات احترافية لأعمال الصيانة المنزلية.

نرشح لك: كورونا وأشياء أخرى.. ماذا يحدث في جروبات الماميز؟