تفاصيل أزمة الجزء الثالث من الشهد والدموع

استنكرت نسرين ابنة الكاتب الكبير أسامة أنور عكاشة، تصريحات الفنانة عفاف شعيب، في أحد البرامج، والتي أعلنت فيها عن التجهيز لجزء ثالث من مسلسل “الشهد والدموع”

وكشفت “نسرين”، أن الفنانة عفاف شعيب، تواصلت معاها في هذا الشأن، لكن أخبرتها برفض العائلة، لعدم تكرار مأساة مسلسل “ليالي الحلمية” والذي تم إنتاج جزء سادس منه ولم يحقق نجاحا.

وأوضحت ابنة الكاتب الكبير عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، إنه احتراما لرغبة كل من يريد عمل جزء ثالث قررنا قراءة الحلقات قبل الموافقة أو الرفض، لكنهم اكتشفوا أن الكتابة ليست على المستوى المأمول، فرفضوا القرار.

وأبدت “نسرين” استياءها من نشر الخبر، دون الرجوع لأسرة “عكاشة” للتأكد من صحته.

وأضافت قائلة:” عموما أنا وأسرتي بنقولها صريحة أهو…لا في اتفاق على شهد ودموع جزء ثالت ولا هنسكت لو ده حصل بدون الرجوع لينا”.

واختتمت قائلة:” أسامه أنور عكاشة مماتش على فكرة”.


الجدير بالذكر أن مسلسل “الشهد والدموع” عُرض أول جزء منه في عام  1983، من بطولة يوسف شعبان وعفاف شعيب ومحمود الجندي وخالد زكي ونسرين، ومن إخراج إسماعيل عبد الحافظ وتأليف أسامة أنور عكاشة.

تدور أحداث المسلسل حول الشقيقين حافظ وشوقي أبناء الحاج رضوان، اللذين تختلف مساراتهما الحياتية تمام الاختلاف، فبينما ينغمس شوقي في حياة اللهو والترف، ينشغل شقيقه حافظ في العمل بالتجارة مع والده، وتبدأ بينهما بوادر صراع على عدة مستويات، وفي نفس الوقت يتزوج حافظ من دولت، وشوقي من زينب، لتشتعل أرضية صراع جديدة، أما الجزء الثاني منه فقد عُرض عام 1985.

نرشح لك: إنتاج جزء ثالث من الشهد والدموع