موقف مخرج "المال والبنون" من كوميكس شخصية "عباس الضو"

عباس الضو

مروة رفعت

روى المخرج مجدي أبو عميرة ذكرياته عن مسلسل “المال والبنون”، الذي عرض عام 1993، لا سيما موقفه من شخصية “عباس الضو” التي قدمها الفنان عبد الله غيث، وحصدت إشادات عديدة.

أوضح “أبو عميرة” في تصريح لـ إعلام دوت كوم، أنه يحب هذه الشخصية للغاية، لافتا إلى أن هذا الحب في الأساس للفنان عبد الله غيث الذي قدّم الدور بأداء رائع، كما أن استمرار تداول الشخصية عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد ما يزيد عن 25 عاما على تقديمها، دليل على نجاحها، والأثر الكبير الذي تركته في الجمهور.

وعن الجملة الشهيرة “عباس الضو بيقول لأ”، والمستخدمة في بعض الكوميكس على مواقع التواصل الآن، أكد “أبو عميرة” أن هذا الطرح المثالي للرجل العظيم الذي يرفض المال الحرام، هو ما جعله يعيش، خاصة أن عبد الله غيث أثقل الدور بموهبته الكبيرة.

تابع: “إحنا مسمين عبد الله غيث (الشديد) لأنه ممثل تقيل.. ونادرا ما تجد شخصية مثالية في الأعمال الفنية تأخذ قلب الناس، لأن الناس ترفض المثالية الزائدة عن اللازم، ولكن نجح الضو في أن يضفي عليها المصداقية التي صادفت قلوب الناس وجعلته حيا فيها”.

يُذكر أن “المال والبنون” مسلسل مصري من جزأين أنتج وعرض في بداية تسعينيات القرن العشرين، حيث عرض الجزء الأول في عام 1993 والثاني في عام 1995. كتب المسلسل محمد جلال عبد القوي وأخرجه مجدي أبو عميرة.

ويعتبر من أهم مسلسلات فترة التسعينات وحصل على جائزة إدارة الاذاعة والتليفزيون المصرية عام 1998 وتم تكريم مخرجه مجدي أبو عميرة .

نرشح لك: شاهد.. حنان ماضي تحول تتر “المال والبنون” لأغنية خاصة بكورونا