شروط الدورة الثانية لمسابقة "أنا والصين" للكتابة

إسلام وهبان

أعلن المركز الثقافى الصينى بالقاهرة عن شروط مسابقة “أنا والصين”فى دورتها الثانية؛ وذلك بمناسبة مرور 64 عاما على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين الصين ومصر، تحت عنوان “قرن جديد.. وحضارة نهرين”.

وفيما يلي الشروط التي يلزم توافرها في الموضوعات المشاركة بالمسابقة:

1- يجب أن تتناول الموضوعات المرشحة للمسابقة موضوعات لها علاقة بالصين في المجالات التي يختارها المتسابقون، وأن تمتاز الأعمال بشعور حقيقي وصياغة أدبية قوية وأن تبتعد عن العناوين أو الأحداث المثيرة للجدل.

2- المسابقة مفتوحة لكافة الفئات من الكتاب الصحفيين في مصر سواء من الصحافة الورقية أو المواقع الإلكترونية والكتاب والمثقفين والقراء، وتتضمن مختلف أنماط الكتابة الإعلامية من مقالات تحليلية، قصص، مذكرات عن سفريات وشهادات عن أحداث هامة في الصين.

3- أن تكون موضوعات المسابقة محررة باللغة العربية بحد أدنى 700 كلمة وبحد أقصى 2000 كلمة للموضوع الواحد.

4- أن لا يكون الموضوع المشارك في المسابقة سبق نشره.

5- يسمح لكل متسابق المشاركة في المسابقة بموضوع واحد فقط.

6- على كل متسابق إرفاق الاسم الكامل وصورة من بطاقة الرقم القومى ومعلومات الاتصال بالكاتب مع العمل المعروض للمسابقة، إرفاق C.V موجزة للمتقدم للمسابقة، على أن ترسل الموضوعات بنسخة word على البريد الإلكترونى التالى [email protected].

7- المسابقة مفتوحة إلى 30 يونيو 2020، والإعلان عنها ينشر طوال هذه الفترة بمجلتى “الإذاعة والتليفزيون والصين اليوم”.

8- كل الأعمال المقدمة لا تعاد إلى أصحابها وسيتم استبعاد كل ملف غير مرفق اسم صاحبه.

وذكر المركز الثقافى الصينى فى بيانه له، أنه يقوم المنظمون فى البداية باختيار أفضل 20 موضوعًا بين المتقدمين وتجتمع لجنة التحكيم بعد ذلك لاختيار أفضل عشرة موضوعات الفائزة بالجوائز الرئيسي، ويحصل أصحاب الموضوعات العشرة المتبقية على الجائزة التشجيعية.

أما فيما يتعلق بجوائز الموضوعات المختارة التى يعلن عنها فى حفل خاص، تتوزع كالتالى: الجائزة الكبرى وتسلم لفائزين اثنين، الأول والثانى، وهي رحلة إلى الصين لمدة 5 أيام، والجائزة الأولى وتسلم للفائز الثالث 20000 جنيه، والجائزة الثانية وتسلم للفائزين الرابع والخامس 15000 جنيه لكل فائز، والجائزة الثالثة وهى للموضوعات من السادس إلى العاشر لكل فائز 10000 جنيه.، والجائزة التشجيعية وتسلم للفائزين من الحادى عشر إلى العشرين، 2000 جنيه لكل فائز.

وأوضح المركز فى بيان له، أن الموضوعات الفائزة ستنشر فى المسابقة بمجلتى “الإذاعة والتليفزيون، الصين اليوم” بشكل لائق على صفحاتها خلال أعداد مختلفة، وسيتم أيضًا نشر مجموعة خاصة من المقالات الفائزة.

نرشح لك: صور.. سور الأزبكية ملتزم بقرار الحكومة والعودة الثلاثاء