صحفي أمريكي يطلق حملة سخرية من ترامب

محمد الحلواني

أطلق الصحفي الأمريكي أندي بورويتز، مؤلف بعض الكتب الأكثر مبيعاً في التايمز، حملة ساخرة ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن طريق مقال تخيل فيه أن شبكة CNN أعلنت أنها ستعرض رقم الخط الساخن الوطني لمكافحة السموم كلما ظهر دونالد ترامب على الهواء. وأطلق بورويتز العنان لخياله فتصور أن المذيع المخضرم وولف بليتزر قال إن الشبكة تتبنى الإجراء الجديد بدافع القلق على “صحة وسلامة مشاهدينا”.

وتابع بورويتز سخريته مدعيًا على لسان بليتزر: “نحن في CNN، نسعى جاهدين لإبقاء مشاهدينا على اطلاع. ولكن، من أجل القيام بذلك، يجب علينا أولاً التأكد من بقائهم على قيد الحياة”.

من أجل الإجراء التخيلي الجديد، سيرصد سانجاي جوبتا، كبير المراسلين الطبيين للشبكة، برامج CNN على مدار أربع وعشرين ساعة بحثًا عن أي ظهور للرئيس ترامب.

وأكد بليتزر: “في اللحظة التي يظهر فيها دونالد ترامب، سيضغط سانجاي زرًا وسيظهر رقم الخط الساخن لإدارة مكافحة السموم الوامض على الشاشة”. ومن المقرر أن يختفي رقم الهاتف بمجرد أن يبدأ شخص آخر غير ترامب، مثل أنتوني فوسي، في التحدث.

ووفقًا للتقرير الساخر؛ أشار مضيف “غرفة الموقف” إلى أنه “إذا قاطع ترامب دكتور فوسي وبدأ الحديث مرة أخرى، فإن سانجاي سيضغط الزر احتياطيًا”. وقررت CNN تطبيق الإجراء الجديد بعد أن أصبح واضحًا أن ترامب لا يبالي بالأثر السيء لإحاطاته الإعلامية حول وباء كورونا، وقال بليتزر ساخرًا: “من الواضح أن الخطر لم يمر”.

يكتب الصحفي الساخر تقرير بورويتز الشهير وهو بالأساس عمود ساخر في مجلة النيويوركر منذ عام 1998.

نرشح لك: دراسة: البريطانيون أقرب لاستبدال السوشيال ميديا بالخطابات البريدية