"حلو بس".. كيف تقدم برنامجا للأطفال بنكهة مصرية خالصة؟

مرام شوقي

تعرض قناة dmc يوميا طوال شهر رمضان، برنامج “حلو بس” الذي يقدمه الإذاعي أحمد يونس بمشاركة الدمية “زتون”، وهو برنامج موجه للأطفال من سن 6 إلى 12 عاما، ويرأس تحريره الكاتب الصحفي والإعلامي الدكتور محمد فتحي، وكتابة هيثم عبد ربه السيد، والإذاعية ياسمين نور الدين والمسئولة عن الإنتاج الفني، وإخراج أحمد داغر.

نرشح لك: بمقطع فيديو.. وزيرة الصحة تعلم الأطفال غسيل الأيدي في “حلو بس”


البرنامج يحاول تسليط الضوء على كل ما هو جميل من حولنا، سواء في أنفسنا وأخلاقنا وسلوكياتنا أو في عائلتنا أو فى بلدنا، وكيفية تحويل العادات السيئة أو المواقف السلبية إلي إيجابية، و من هنا جاء اسم البرنامج.

تحدي كبير لأحمد يونس

اشتهر يونس خلال السنوات الماضية بتقديمه للبرامج الترفيهية وقصص الرعب التي يحكيها من خلال برامجه في الراديو، ورغم أن هذه ليست المرة الأولى التي يقدم فيها “يونس” برنامجا للأطفال، حيث قدم من قبل “شغل عيال” على راديو إف إم، و”توي بوكس” عبر شاشة مودرن، إلا أن “حلو بس” كان تحديا جديدا له، ليس فقط لأنه أول برنامج أطفال يقدم عبر dmc، ولكن لأن جمهور يونس الذي اعتاد على أسلوبه وطريقته في تقديم برامج الراديو وحكايات الرعب، قد لا يتقبل بسهولة المحتوى الجديد الذي يخاطب بشكل خاص الأطفال.

لكن أسلوب يونس المميز والمرح، وطريقته في الحوار مع “زتون” التي تشعر الأطفال بالحميمية والألفة، ساعدت بشكل كبير في نجاح البرنامج وتصدره لمواقع التواصل الاجتماعي، ووصوله لشريحة كبيرة من الجمهور.

رسائل متنوعة للأطفال

يتميز البرنامج بتقديم محتوى متنوع للأطفال من خلال تقديم مجموعة من النصائح، في شكل رسائل غير مباشرة؛ لحل المشاكل اليومية التي يواجهونها، مثل كيفية الاستفادة من الوقت، أو تحديد الأهداف وطرق تحقيق الأحلام، أو أهمية القراءة في حياتنا، أو مخاطر نشر أخبار كاذبة عبر السوشيال ميديا، وغيرها من الموضوعات التي يجب أن يتعرف عليها الأطفال.

المذيعة آية عبد الرحمن شاهين هتعرفنا يعني إيه نشرة أخبار في #حلو_بس مع #أحمد_يونس وزيتون

Geplaatst door ‎حلو بس – Helw bas‎ op Maandag 27 april 2020

ضيوف يونس وزتون

يعتمد البرنامج في توصيل رسائله على مجموعة من الضيوف الذين يحاورهم أحمد يونس وزتون، ويتميز الحوار بسلاسته وبساطته بشكل يناسب الأطفال وتفكيرهم، وتميز البرنامج بتنوع الضيوف؛ حيث يستضيف كُتابا وإعلاميين ونماذج ناجحة من الشباب، فضلا عن عدد من الموهوبين الذين حققوا نجاحات مختلفة، كما يسلط البرنامج الضوء على العديد من المهن الهامة ويكرم أصحابها، مثل جامعي القمامة.

نرشح لك: غدا.. تريزيجيه ضيف أحمد يونس في “حلو بس”

خبرات جديدة

لا يقتصر “حلو بس” على تقديم نصائح للأطفال، بل يكسب الأطفال العديد من الخبرات من خلال المعلومات المختلفة التي يقدمها في مناحي عدة في حياتنا، مثل الفقرة التي ناقش فيها مراحل تطوير أفلام الكرتون، كذلك تقديم خبرات من نماذج ناجحة.

لكل الأطفال.. طريقة تعلم الرسم بالرمل مع زيتون #حلو_وبس

لكل الأطفال.. طريقة تعلم الرسم بالرمل مع زيتون#حلو_وبس يوميا الساعة 2:30 مساء على dmc

Geplaatst door dmc TV op Donderdag 30 april 2020

 

برنامج لكل العائلة

المتابع لمحتوى البرنامج يجد أنه يصلح لكل العائلة وليس للطفل فقط، حيث يقدم طرقا عديدة للتعامل مع الأبناء وما هي اهتماماتهم وطرق تفكيرهم، كما يمتاز البرنامج بديكور مبهج وألوان جاذبة للصغار والكبار.

قصة بداية الكتب الورقية وطريقة تصنيع الكتاب من الألف للياء..

قصة بداية الكتب الورقية وطريقة تصنيع الكتاب من الألف للياء..#حلو_بس

Geplaatst door dmc TV op Woensdag 29 april 2020