"How To بالعربي".. منصة على فيسبوك تجيب على أسئلة "إزاي"

إسراء إبراهيم

تحتفل منصة “How To بالعربي”، بوصولها إلى 100 ألف متابع خلال 3 أشهر فقط من إنشائها، وتعتمد فكرتها الرئيسية على تعليم وتثقيف الناس بشأن العديد من الأشياء في حياتهم اليومية.

نرشح لك: ماذا فعل اليوتيوب لتقليل تأثير منصات المشاهدة؟


“ازاي أعمل …” سؤال يتداوله الكثيرون لمعرفة بعض المتطلبات والأمور الحياتية اليومية، توفر “How To بالعربي” إجابة تلك الأسئلة في مجالات مختلفة؛ أبرزها الطبخ والطب النفسي.

تواصَل إعلام دوت كوم مع شريف حسين مؤسس الفكرة، والذي يرأس كذلك فريق تحرير “How To بالعربي”، لمعرفة تفاصيل وكواليس الفكرة:

قال حسين إن الفكرة جاءت إليه بعدما رصد أن أغلب البحث على الإنترنت يكون بـ “How To” أو “كيف” للبحث عن الأشياء الحياتية وكيفية استخدامها، موضحًا أنه لم يرَ منصة تقدم تلك الخدمة باللغة العربية، بينما تتاح تلك المنصات بلغات أجنبية كثيرة وتقدم محتوى يجذب انتباه الجمهور.

How To بالعربي

أشار إلى أن بعض المواقع الإخبارية تقدم الفكرة ضمن محتواها، لكن لا توجد منصة متخصصة لذلك، ومن هنا بدأت فكرة “البيدج” وبدأ الإعداد لها منذ شهر سبتمبر الماضي، والتخطيط لما ستقدمه المنصة لمدة عامين مُقبلين.

إزاي تكشف الكداب؟

لغة الجسد اللي مالية الأفلام مش أحسن طريقة.. شوف الطرق العلمية عشان تكشف كدب اللي قدامك!#HowTo_بالعربي

Geplaatst door ‎How To بالعربي‎ op Dinsdag 21 april 2020

أول محتوى قدمته المنصة على “فيس بوك” كان بتاريخ 8 فبراير 2020، واستطاعت “البيدج” الوصول إلى 100 ألف متابع في 3 شهور فقط، معبرا عن سعادته بذلك، بفضل جهود فريق العمل المكون من 10 أفراد، أغلبهم صحفيون في أماكن مختلفة.

أكد “حسين” على أن فريق العمل أغلبهم من الصحفيين، إذ يستندون في معلوماتهم التي يقدموها للجمهور على مصادر، أولها: المصادر الشخصية كالتواصل مع الأطباء النفسيين، ثانيها: البحث في المواقع ذات المصداقية والموثقة في المجالات الطبية.

How To بالعربي

جهاز المناعة هو الدرع اللي بيحمي الجسم من الأمراض، ومع انتشار #كورونا إنت محتاج تقوي مناعتك عشان تتجنبه#HowTo_بالعربي

Geplaatst door ‎How To بالعربي‎ op Zondag 1 maart 2020

وبالنسبة للبرنامج الرئيسي على “البيدج” الذي يحمل اسم “How To بالعربي”، الذي يقدم مرة في الأسبوع، يكون مقدمها متخصص في مجاله مثل المتخصصين في مجال التغذية، أو الطب النفسي.

الحلقة التالتة| إزاي تواجه الخوف من الارتباط؟ الـ Fear of commitment

مشكلة العلاقات في القرن الـ 21 .. دكتور أحمد أبو الوفا هيقولك إزاي تتعامل معاها#HowTo_بالعربي

Geplaatst door ‎How To بالعربي‎ op Dinsdag 31 maart 2020

تابع شريف حسين: وهناك برنامج آخر من تقديمي يحمل اسم “How To عالم” يبرز الجزء الثقافي في المنصة، إذ يقدم أفكارا عن صنع بعض الأشياء وتاريخها وليس معلومات عن كيفية صنع الشيء بنفسك، مثلا كـ كيفية صنع اللقاح.

How To بالعربي

أوضح أن أكثر المحتوى الذي يجلب تفاعلا على المنصة يكون عن الطبخ بسبب طبيعة الظرف الحالي للحجر الصحي وشهر رمضان، بالإضافة إلى الموضوعات التي تتصدر “الترند”، والأشياء الخدمية.


أشار إلى أن المنصة ستتحول خلال عام على الأكثر لموقع، للاحتفاظ بالمحتوى وتسهيل وصول الجمهور له بسهولة، لافتا إلى أن المنصة تابعة لشركة Mass Productions للإنتاج، وهي شركة مصرية، أدير أعمالها، وممولها رجل أعمال تجمعني به صداقة ممتدة، و”How To بالعربي” هو أول إنتاجاتها، وخلال الفترة المُقبلة ستعمل كمنتج منفذ لبعض المشاريع.

هتقدر تمنشن مديرك عشان يبطل شر؟#HowTo_بالعربي

Geplaatst door ‎How To بالعربي‎ op Donderdag 20 februari 2020