نشرة أخبار كورونا ليوم الجمعة 5 يونيو

نشرة أخبار كورونا ليوم الجمعة

نرصد أبرز الأخبار المتداولة ليوم الجمعة 5 يونيو، عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، بالتزامن مع زيادة أعداد الإصابات في مصر.

وفاة رئيس الإدارة المركزية للمسابقات بالمجلس الأعلى للثقافة، الدكتور عبد الرحمن حجازي، عن عمر ناهز 49 عاما، نتيجة لإصابته بفيروس كورونا.

للتفاصيل| وفاة رئيس الإدارة المركزية للمسابقات بالأعلى للثقافة بعد إصابته بكورونا


أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، عن نجاح تجربة حقن المصابين بفيروس كورونا المستجد ببلازما المتعافين من الفيروس وذلك لعلاج الحالات الحرجة.

للتفاصيل| وزيرة الصحة تعلن نجاح علاج المصابين بكورونا ببلازما المتعافين


أوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن هناك شروط للمتعافين من فيروس كورونا لإمكانية التبرع ببلازما الدم وهي كالآتي:

1- وجود دليل مسحة إيجابية لفيروس كورونا المستجد.

2- تم سحب ٢ مسحة سلبية.

3- مرور ١٤ يومًا على المتعافي من آخر مسحة سلبية مع عدم ظهور أي أعراض أخرى للفيروس.

للتفاصيل| للمتعافين.. شروط التبرع بالبلازما لعلاج مصابي كورونا


أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، عن خروج 402 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم، وتسجيل 1348 حالة جديدة، ووفاة 40 حالة.

للتفاصيل| ارتفعت عن الأمس.. الصحة تكشف عدد الإصابات الجديدة لكورونا


أعلنت الإعلامية دينا زهرة، عن إصابتها بفيروس كورونا المستجد، وكتبت عبر حسابها الشخصي على موقع “إنستجرام”: “أظهرت المسحة إصابتي بفيروس كورونا.. الحمد لله الأمور بخير حتى الآن.. على أمل أن نلتقي قريباً بإذن الله”.

للتفاصيل| إعلامية شابة تنضم لقائمة المصابين بفيروس كورونا


قال الدكتور محمد رضا، نائب مدير مستشفى أبو خليفة للعزل الصحي بالإسماعيلية، في مداخلة هاتفية خلال حلقة مساء الجمعة، من برنامج “المساء مع قصواء”، الذي تقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، عبر شاشة Ten، إن الحالة الصحية لـ “الجداوي” مستقرة منذ ثلاثة أيام.. لم تتحسن ولم تتأخر.

للتفاصيل| تطورات الحالة الصحية لـ رجاء الجداوي

– أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، عن خروج 402 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم، وتسجيل 1348 حالة جديدة، ووفاة 40 حالة.- أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، عن خروج 402 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم، وتسجيل 1348 حالة جديدة، ووفاة 40 حالة.- أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، عن خروج 402 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم، وتسجيل 1348 حالة جديدة، ووفاة 40 حالة.

نشرة أخبار كورونا ليوم الجمعة