نشرة أخبار كورونا ليوم الأحد 7 يونيو

نرصد أبرز الأخبار المتداولة ليوم الأحد 7 يونيو، عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، بالتزامن مع زيادة أعداد الإصابات في مصر.

قالت د.جيهان العسال عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة والسكان، إن المصاب بكورونا بعد مرور 10 أيام يكون غير ناقل للعدوى بالفيروس لغيره، ويمكن خروج المصاب إذا لم يعد يعاني من أعراض الإصابة بالفيروس.

توفي اليوم اللواء عادل أبو حديد رئيس هيئة النظافة والتجميل بالقاهرة جراء إصابته بفيروس كورونا، إذ كان متواجدا بأحد مستشفيات منطقة حدائق القبة، لتلقي العلاج بعد إصابته بالفيروس.

توفي صباح اليوم “عم محسن” أحد موظفي إدارة البوفية في قناة إكسترا نيوز، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.

ذكر الدكتور شريف عزت، رئيس شعبة صناعة المستلزمات الطبية، المواصفات الصحية للكمامة القماش، بأن يكُن أحد أوجهها قطن والوجه الأخر بوليستر وبينهما طبقة من المناديل التي يتم تغييرها يوميا.

 

التفاصيل| المواصفات الصحية للكمامة القماش

 

أكد الفنان هاني شاكر، نقيب الموسيقيين، أن هناك عدد كبير من أعضاء النقابة تضرروا ماديًا بسبب انتشار فيروس كورونا، وصل إلى 24 ألف أسرة من الأعضاء العاملين والمنتسبين.

علق الفنان كريم قاسم على إصابته بفيروس كورونا، مؤكدا أن: “كورونا مش عيب”، لافتا إلى أنه يجب ألا نخفي ذلك الأمر، ونصح الجميع بالإبلاغ عن الإصابة إذا شعروا بأعراض كورونا.

 

التفاصيل| بعد إصابته بالفيروس.. كريم قاسم: “كورونا مش عيب”

 

نفت الفنانة ريهام حجاج، الشائعات المتداولة بشأن إقامة حفل بمنزلها بالجونة وأن الفنان كريم قاسم التقط العدوى أثناء حضوره الحفل، مؤكدة أن هذا لم يحدث.

علقت الإعلامية هالة سرحان، على أسعار المستشفيات الخاصة، في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد، التي تواجه البلاد حاليا. مطالبة الحكومة باستخدام قانون الطوارئ.

التفاصيل| هالة سرحان للحكومة عن المستشفيات الخاصة: “طبقوا قانون الطوارئ”

علق الإعلامي كريم رمزي، على تجربة إصابته بفيروس كورونا المستجد، والذي كان قد أعلن إصابته به منذ أسبوع، عبر حسابه الخاص على “فيس بوك”. قائلا: ““أنا اليومين اللي فاتوا دول في تجربة ربنا ليا بالفيروس، شوفت فيها أحلى أيام حياتي أحلى حب من كل الناس”.

التفاصيل| أول تعليق للإعلامي كريم رمزي بعد إصابته بكورونا

ارتفاع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 8961 حالة حتى اليوم. وتسجيل 1467 حالة إصابة جديدة، و39 وفاة بكورونا.