وفاة الفنان محمود مسعود

رحل عن عالمنا منذ قليل، الفنان محمود مسعود، داخل إحدى مستشفيات العباسية إثر إصابته بهبوط مفاجئ في الدورة الدموية، عن عمر يناهز 68 عامًا.

نرشح لك:  وفاة الصحفي والناقد الرياضي محمد صيام بفيروس كورونا


يشار إلى أن “مسعود” شارك في مسيرته الفنية في حوالي 173 عملًا فنيًا تنوعوا ما بين السينما والمسرح والتلفزيون، كان بدايتها من خلال فيلم “عيب يالولو يا لولو عيب”، الذي تم إنتاجه عام 1978، إذ جسد خلال أحداثه دور “فريد”.

توالت مشاركاته في العديد من الأعمال الهامة من بينها فيلم “حبيبي دائمًا”، الذي قام ببطولته الفنان نور الشريف، والفنانة بوسي، عام 1980، والمسلسل الشهير “محمد رسول الله”، الذي تم إنتاجه بعد عامين من الفيلم السابق، وجسد من خلاله دور “الراهب بحيرا”.

كما شارك في عدة أعمال بجانب الفنان عادل إمام، من بينها فيلم “انتخبوا الدكتور سليمان عبد الباسط”، و”حب في الزنزانة”،  الذي جسدت من خلاله الفنانة سعاد حسني، دور البطولة بجانب “إمام”.

وكان بطلا للفيلم الشهير “بيت الكوامل”، الذي قامت ببطولته الفنانة نادية الجندي عام 1986، والذي شارك فيه مجموعة كبيرة من النجوم من بينهم جميل راتب، إيمان الطوخي، عبد المنعم إبراهيم، جمال إسماعيل، وغيرهم.

وفي السنوات الأخيرة، ظهر الفنان الراحل كضيف شرف في عدة أعمال شهيرة منها “عوالم خفية”، للفنان عادل إمام، و”لآخر نفس” للفنانة ياسمين عبد العزيز.

يذكر أن للفنان الراحل ابنة عملت فترة في مجال التمثيل هي الفنانة إيمان مسعود، وكان آخر أعمالها مسلسل “حارة خمس نجوم” عام 2012.