كانت مُلحدة.. تعرف على قصة جنة الكورية التي أشهرت إسلامها

هالة أبو شامة

كنت مشوشة، أريد دين ولا أدري أي دين سأختار.. فكرت بالدراسة ودرست كل شيء لكن واجهتني صعوبات عديدة فأنا وُلدت كملحدة.

كنت أفكر وأتساءل لماذا خلقتني مُلحدة يارب؟ لماذا لم أوُلد مسلمة أو مسيحية؟ لماذا حياتي تمتلئ بالصعوبات؟.. كنت ضائعة.

هكذا استعادت جنة الكورية، التي أشهرت إسلامها منذ أيام قليلة، ذكرياتها المؤلمة في البحث عن معبود يُخلصها من ظُلمة الإلحاد.

وعلى الرغم من اختناق كلماتها وانحباس الدموع في عينيها أثناء تحدثها خلال الفيديو الذي نشرته قبل ثلاثة أيام لتعلن للعالم إسلامها، إلا أنها استمرت في وصف الشعور الذي مرت به خلال الرحلة التي طالت لسنوات والتي استقرت في نهايتها على دين الإسلام.

في بداية ذلك الفيديو الذي كان بمثابة مفاجأة كبيرة لمتابعي قناتها على موقع “يوتيوب”، سردت باختصار قصتها مع الإسلام والمسلمين، موضحة أنها أُغرمت عام 2013 بشاب مسلم، كان سببًا في زرع بذرة حبها للإسلام في قلبها.

وأشارت إلى أنها في يناير 2016، زارت لأول مرة أحد المساجد في موطنها كوريا، لافتة إلى أنها أعادت الكَرة مرة أخرى عام 2019 في مسجد آخر، إلا أنها تأثرت كثيرًا ودخلت في نوبة بكاء بعد أن قال لها أحد المسؤولين بالمسجد “الله يحبك يا جنة”، مؤكدة على أن جملته لمست قلبها.

وفي صيف نفس العام، قررت “جنة” زيارة أحد مساجد لبنان، وهناك جربت الصلاة لأول مرة في حياتها، لكنها لم تستطع أن تتمالك نفسها حينها وتركت العنان لدموعها التي سرعان ما انهمرت أثناء سجودها.

وبعد أن أوضحت أن حياتها كانت مليئة بالصعوبات، ظهرت “جنة” وهي تتحدث إلى صديقتها التي أخذت تشرح وتُبسط لها معاني الإسلام وطرق العبادة، والتي أهدتها قبل أن تلقنها الشهادة مصحف وزي للصلاة، وكالعادة لم تتمالك جنة دموعها.

جنة الكورية، أكدت لمتابعيها أنها كانت تخشى دخول الإسلام خوفًا من أن تجد صعوبة في أداء فروضه، إلا أنها تعهدت لهم بأنها ستحاول قدر المستطاع أن تؤدي كل الفروض والأركان كما يجب، واصفة نفسها بأنها كالرضيع الذي وُلد للتو مسلمًا، ولذلك فهي ستبدأ في تعلم فرائضها شيئًا فشيئًا.

ولكن من هي جنة الكورية؟

في 26 أكتوبر 2017، طلت جنة على مستخدمي موقع “يوتيوب” من العرب لأول مرة، وتحدثت إليهم باللغة العربية لتعرفهم بنفسها، وقالت إنها طالبة في السنة الأخيرة بإحدى الجامعات الكورية، وتدرس اللغة العربية، وأنها سافرت لعدة دول حول العالم من بينها الأردن ومصر.

وأوضحت أنها معروفة كبلوجر بين الكوريين، إلا أنها أرادت أن تتحدث إلى الشعوب من كل العالم، ولذلك قررت أن تطلق قناتها الخاصة على الموقع لتقدم محتوى متنوع يدور حول الثقافة الكورية والعربية، وعن يومياتها.

وبالفعل كان محتوى “جنة” متنوعًا للغاية طوال هذه السنوات، إذ حرصت على طرح فيديوهات عن الأكلات العربية والكورية، وعن يومياتها في الأماكن والبلدان التي تزورها، وكانت من أوائل الدول التي ظهرت في فيديوهاتها هي مصر، إذ طرحت عدة فيديوهات لها وهي تزور أماكن مختلفة وتتناول بعض الأطعمة.

لم تقتصر “جنة” في محتواها عن الأطعمة والزيارات، ولكنها كانت مهتمة أيضًا بتعليم متابعيها اللغة الكورية، ولذلك كانت تنشر فيديوهات تعليمية بين الحين والآخر.