"ستاشر" أول فيلم مصري في مسابقة "كان" للأفلام القصيرة

كشفت إدارة مهرجان “كان” السينمائي الدولي عن قائمة فعالياتها للدورة التي تم تأجيلها بسبب انتشار فيروس كورونا، وكانت ضمن الاختيارات الفيلم المصري “ستاشر” للمخرج سامح علاء ضمن المسابقة الرسمية في مهرجان “كان” للأفلام القصيرة، ليكون أول فيلم مصري قصير يرشح للسعفة الذهبية منذ بداية الجائزة في تاريخ المسابقة.

نرشح لك – “فضيحة” عمرو وردة والصحفية اليونانية.. الحقيقة تتكشف سريعا

قال منتج الفيلم مارك لطفي: “أن مخرج العمل سامح علاء يعتمد فى الفيلم على تكثيف الدراما في الصورة من خلال الكادرات التي تحكي قصة مركبة بتلقائية وبساطة”.

توقع لطفي لمخرج العمل أنه سيكون من أهم المخرجين فى مصر قريبا، ولهذا السبب شارك في إنتاج الفيلم. ووصف منتج فيلم “ستاشر” الشراكة مع المنتج محمد تيمور بأنها جديدة ومهمة وستثمر عن أفلام ومشاريع أخرى قريبا.

أكد المنتج محمد تيمور أن مخرج الفيلم سامح علاء تجمعه به صداقة طويلة، وهو يؤمن أنه موهبة مميزة جدا ويقدم سينما مختلفة وهو سبب المشاركة في الإنتاج.

يذكر أن الفيلم من إنتاج شركة “Fig Leaf Studios” المصرية، قام بإنتاجه محمد تيمور بالتعاون مع المنتج مارك لطفي بمشاركة كل من أحمد زيان ومهاب شهاب بالإضافة للمنتج الفرنسي مارتن جيروم.

“Fig Leaf Studios” تمثل مصر في فعاليات مهرجان “كان” بفيلمين “ستاشر” في مسابقة الأفلام القصيرة، وفيلم “سعاد” الذي يشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان “كان” للمخرجة أيتن أمين، من إنتاج سامح عواض ودرة بوشوشة ومارك لطفي ومحمد حفظي.