ظهرت فقط.. سبب عدم غناء هبة مجدي في "اسلمي يا مصر"

عمر خليل

طرح الفنان محمد محسن، أمس الثلاثاء، النشيد الوطني الشهير “اسلمي يا مصر” في قالب جديد، في محاولة لإعادة إحياء التراث الثقافي الوطني.

نرشح لك: شاهد: نشيد اسلمي يا مصر بصوت محمد محسن

 

قال “محسن” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم في برنامج “اليوم”، على قناة “DMC”، إنه تشرف بغناء الأغنية الوطنية ونشيد بقيمة “اسلمي يا مصر” موضحًا أنه سعيد بردود الأفعال التي تلقاها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والمطالبة بعودة الأغنية لتكون النشيد الوطني مرة أخري كما كان في السابق”.

أضاف، أنه طرح الأغنية منذ أسبوعين على على مواقع التواصل الاجتماعي ضمن مشروع إعادة عدد من أغاني التراث وإعادة توزيعها مرة أخري أثناء فترة الحجر الصحي، بالتعاون مع الموزع يحيي يوسف.

وعن ظهور الفنانة هبة مجدي معه في الأغنية، أكد أنه هو من طلب منها الظهور في الأغنية كونها إضافة كبيرة لها، لافتا إلى أن ظروف الأغنية هي ما منعت “مجدي” من المشاركة في الغناء معه في الكليب، لأن الأغنية كانت مسجلة منذ فترة وتم تصويرها في تمام الرابعة صباحا، مشيرًا إلي أنها ستظهر في أغاني أخري معه قريبًا.

يشار إلي أن أغنية “اسلمي يا مصر”، كانت النشيد الرسمي للبلاد في الفترة من 1923 حتى 1936، كلمات الشاعر والأديب المصري مصطفى صادق الرافعي، وألحان صفر على، قبل أن يتم تغيير النشيد أكثر من مرة وصولًا إلى نشيد “بلادي بلادي”.