بسبب غلق مسرح "برودواي".. مسرحية "ديانا" ستعرض على "نتفيلكس"

محمد إسماعيل الحلواني


في ظل استمرار إغلاق مسرح برودواي الذي قد يطول حتى يناير 2021 على الأقل، شقت مسرحية “ديانا” الموسيقية طريقها في عالم خدمات البث، وتستعد منصة نتفيلكس لبثها بالفعل، وقال المنتجون، أمس الأربعاء، إن “ديانا” هي مسرحية موسيقية مستوحاة من حياة أميرة ويلز الراحلة؛ الأميرة ديانا، وستُعرض على نتفيلكس العام المقبل قبل الموعد المحدد لعرضها الأول بمسرح برودواي في 25 مايو 2021.

 

نرشح لك: تقرير.. الكاتبات العربيات يكافحن من أجل الحصول على القراء

قال المنتجون لصحيفة وول ستريت جورنال إن المسرحية في الأصل كان من المقرر افتتاحها خلال هذا الربيع، ولكن إغلاق مسرح برودواي في نيويورك منذ منتصف مارس نتيجة لأزمة فيروس كورونا منع ذلك.

قال المنتجون في بيان مشترك: “نتحدث نيابة عن الفرقة بأكملها لنعبر عن حماسنا الشديد لأننا سنتمكن أخيرًا من مشاركة عرضنا مع عشاق المسرح في كل مكان”. وأضاف البيان:”على الرغم من عدم وجود بديل للمسرح الحي، يشرفنا أن نكون جزءًا من الترفيه عالي الجودة الذي توفره نتفيلكس لمشتركيها في جميع أنحاء العالم”.

سيتم تصوير مسرحية “ديانا” للمخرج “كريستوفر آشلي” بدون جمهور على خشبة مسرح “لونجاكر” بفريق برودواي الأصلي بما في ذلك جينا دي وال في دور الأميرة ديانا ورو هارترامبف في دور الأمير تشارلز وإيرين ديفي في دور كاميلا باركر بولز، وجودي كاي الحائزة على جائزة توني مرتين في دور الملكة إليزابيث. وقالت شبكة سي إن إن: “لم يتم الإعلان عن موعد العرض الأول للمسرحية على نتفيلكس”.