5 نصائح من "الكهرباء" لربات البيوت لترشيد الاستهلاك

وجّه جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك مجموعة من النصائح لتوعية المواطنين بشكل عام بطرق الاستخدام الأمثل للكهرباء، ولربات البيوت بوجه خاص، لكون ربة البيت هي المسئولة الأولى عن إدارة المنزل.

نرشح لك: مجلس النواب يوافق على مشروع قانون بتغليظ عقوبة سرقة الكهرباء


ووفقا لبيان صادر من الجهاز، فهناك العديد من السلوكيات الخاطئة التي يقوم بها معظم المواطنين تتسبب في ارتفاع قيمة فاتورة الكهرباء، وفيما 5 نصائح من جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك لترشيد الاستهلاك:

1- عدم ترك الثلج ليتراكم في فريزر الثلاجة، حيث تغفل العديد من ربات المنزل إزالة الثلج الزائد من الفريزر أو الديب فريزر مما يرفع استهلاك الطاقة ويزيد من قيمة الفاتورة الشهرية للكهرباء.

2- تجنب فتح الثلاجة بشكل مستمر، فعند تكرار فتح باب الثلاجة يرفع استهلاك الطاقة؛ لذا يفضل استخدام مبرد مياه أو “كولمان” للشرب صيفًا لتقليل عدد مرات فتح الثلاجة.

3- تسخين المياه عند استخدامها مباشرة للاستحمام، وعدم تخزينها لفترة طويلة، ويفضل استبدال سخان الماء الكهربائي بسخان الطاقة الشمسية، أو الغاز الطبيعي.

4- تجنب فتح الفرن الكهربائي بشكل مبالغ فيه للاطمئنان على الطعام، لأن فتح الباب يخفض درجة الحرارة 25 درجة وبالتالي يحتاج طاقة أكثر للعمل.

5- استخدام الميكرويف في تسخين الأكل بدلًا من الفرن، لأنه تستهلك وقتًا أقل، وبالتالي طاقة أقل.