رد وزارة التضامن على استغاثة شاب طُرد من دار أيتام بالإسماعيلية

عمر خليل

علق الدكتور محمد العقبي المتحدث باسم وزارة التضامن الاجتماعي، على مقطع فيديو انتشر عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، لشاب يدعى أسامة سعده، يستغيث بسبب طرده من دار أيتام بالإسماعيلية، رغم صحة المستندات التي يملكها لدخول الدار، مناشدًا المسئولين بالتدخل لحل أزمتة.

نرشح لك: محمد الباز عن الطالب المرفوض: استغل “السوشيال ميديا” للابتزاز

 

قال “العقبي” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “آخر النهار”، المذاع عبر شاشة “النهار”، مساء الأحد، مع الإعلامي محمد الباز، إنه تم التواصل مع مديرية التضامن الاجتماعي بالإسماعيلية، لافتا إلى أن أسامة كان لديه خلاف مع وكيل المديرية، لأنه كان يريد الانتقال لدار أخرى في محافظة بني سويف.

أكد أن أسامة طلب مرة أخرى عقب انتقاله لـ بني سويف الانتقال إلى محافظة الإسكندرية والإقامة في شقة خاصة له، وهو ما حدث بالفعل، لافتًا إلى أن الوزارة استطاعت توفير وظيفة له في مصنع لمنتجات الألبان؛ بالإضافة إلى مساعدة شهرية لكي يستطيع التعايش مع نمط الحياة الجديد.

أوضح “العقبي” أن سبب خروجه من الدار، هو بلوغه سن الـ19 عاما، وهي وفقًا للإجراءات المتبعة مرحلة تجاوز الطفولة، وعلى إثرها ينتقل من دار رعاية الطفل إلى دار رعاية لاحقة ليس لها سن محدد.

أشار إلى أن الوزارة حريصة على مصلحة أسامة وهناك متابعة من الدكتورة لمشكلته من الدكتورة نيفين القباج، مؤكدا أنه تم التواصل مع مديرة مديرية الإسماعيلية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي ويتم البحث في حالة أسامة.