محمد سلطان محمود: الكبير أوى .. عمرو إسماعيل

كيف نجح دون أن يعرف الجمهور إسمه؟
لماذا أصبح أحد أهم نجوم الموسيقي التصويرية؟

نقلا عن جريدة المقال

أن تكون مبدع و ناجح خلف الكاميرا هو شيء يحتاج إلي التوفيق و الموهبة الحقيقية، و قليلون هم من إستطاعوا تحقيق النجومية بصحبة النجاح خلف الكاميرا، و الموسيقار عمرو إسماعيل أحد أبرز هؤلاء النجوم في العشر سنوات الأخيرة.

عمرو إسماعيل لم يدرس الموسيقي، فهو خريج كلية أداب قسم تاريخ، لكنه بدأ مشواره الفنى عام 1987 في سن السادسة عشر، و قام بالتوزيع الموسيقي لبعض الأغاني، قبل أن يقوم بإصدار البومه الأول “رحيل” عام 1991، و كان يبلغ من العمر وقتها عشرين عاما فقط.

مقطوعة “رحيل” تعد من كلاسيكيات التليفزيون المصرى في التسعينات، لمصاحبتها للعديد من الفواصل و التنويهات، خاصة التنويهات المتعلقة بالدعاية للمناطق السياحية، عرف الجميع المقطوعة لكن قليلون من عرفوا صاحبها.

ظل عمرو إسماعيل بعيداً عن الأضواء حتى جاءته فرصة العمل بوضع الموسيقي التصويرية لفيلم “إزاى البنات تحبك”، بطولة هانى سلامة و نور و إخراج أحمد عاطف عام 2003، ليبدأ بعدها خطوات متأنية في مجال الموسيقي التصويرية.

بدأ تلك الخطوات في فيلمان مع المخرج وائل إحسان، هما “الباشا تلميذ”،بطولة كريم عبد العزيز و غادة عادل  في 2004، ثم “زكي شان”، بطولة أحمد حلمى و ياسمين عبد العزيز في عام 2005، و هو العام الذي شهد بداية التعرف الحقيقي للجمهور بعمرو إسماعيل في موسيقي فيلم “أبو على”، بطولة كريم عبد العزيز و منى زكى و إخراج أحمد جلال، الإنتاج السخي للشركة العربية للإنتاج منحه الفرصة لتقديم موسيقاه في إطار يناسب تصوراته و رؤيته الفنية.

و أدى ذلك لأن تكون الموسيقي المميزة هى احد اهم أسباب النجاح الكبير للفيلم، و وضعت إسماعيل في مصاف نجوم الموسيقي التصويرية المعروفين لدى المشاهدين.

ليبدأ بعدها مرحلة فنية جديدة، شهدت أعمال أضخم إنتاجياً أتاحت له الفرصة لتأكيد نجاحه في فيلم “أبو على”، منها “محطة مصر”، “واحد من الناس”، “أسف علي الإزعاج” و “طير انت”.

و بعد إثبات نجاحه السنيمائي، بدأ عمرو إسماعيل وضع الموسيقي التصويرية للمسلسلات، و تعد موسيقي مسلسل “الكبير” هي أكثرها إرتباطاُ بالمشاهدين، خاصة مع إهتمامه بتطويرها في كل جزء.

و بالإضافة للجزء الخامس من مسلسل الكبير، يشارك عمرو إسماعيل في مسلسلين أخرين هذا العام، هما “وش تانى” بطولة كريم عبد العزيز وحسين فهمى، و “لعبة إبليس” بطولة يوسف الشريف و شيرى عادل، و فيه أعلن عمرو إسماعيل منذ تتر البداية  تمرده علي الطابع الذي يميز توزيعات موسيقاه ، و إعتمد بشكل كبير علي الجيتار الذي قام بعزفه بنفسه، ليؤكد أنه مازال يمتلك في جعبته المزيد من الإبداع و التطوير للموسيقي.

اقـرأ أيضـاً:

جمهور تويتر يدعو لـ “عزت أبو عوف”   

مقاضاة دريم والإبراشي ومرتضى بسبب أحمد الميرغني

أهم 12 تصريح للسيسي ببدلة المشير 

عمر طاهر يكتب : ذبح أحمد الميرغنى بإسم رئيس الجمهورية

مذيعة لبنانية تسترخي على الهواء

القوات المسلحة تتهم 3 قنوات فضائية بمساعدة الإرهابيين    

حفل إفطار مدير أمن بورسعيد ..جه يكحلها عماها (!!)  

صورة لمحافظ الإسكندرية تظهر في تغطية قتلى الإخوان بأكتوبر

.