وزير التعليم عن مصروفات المدارس الحكومية: بندي الطالب قصادها قيمة عالية

هدير عبد المنعم

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الطالب سيحصل على كل وسائل التعلم الرقمي المجانية التي وفرتها الوزارة، مقابل المصروفات التي سيدفعها.

أوضح “شوقي” خلال حلقة السبت من برنامج “الحكاية” الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، على شاشة mbc مصر، قائلا: “الدولة المصرية بتديك قيمة عالية جدا بالفلوس دي”، مضيفًا أن ذلك تسهيلا على الناس، إذ أن هذه المصاريف من الممكن أن تسدد على مرتين، نصفها بالفصل الدراسي الأول ونصفها بالفصل الدراسي الثاني.

نرشح لك: طارق شوقي: الدولة أنفقت على التعليم نصف تريليون جنيه


كما أشار إلى أن معظم الناس تنفق ألفين أو 3 آلاف جنيه بالشهر على الطفل بالدروس، والدولة تطلب 200 أو 300 جنيه فقط في السنة مقابل كل الخدمات المجانية التي تقدمها الوزارة.

أردف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن مصروفات المرحلة الإعدادية 200 جنيه، والمرحلة الابتدائية 300 جنيه في العام، موضحًا أن ارتفاع مصروفات المرحلة الابتدائية نسبيًا نظرًا لعملها بنظام التعليم الجديد.

لفت إلى أن الناس تعلم أن هذه الكتب مختلفة عن ما كانت معهم، فهى ما زالت في مرحلة التأليف والمراجعة من أشخاص بالداخل والخارج.

وزير التربية والتعليم: مصاريف المدارس الحكومية 200 أو 300 جنيه تتدفع على دفعتين.. وطلاب الحكومة بياخدوا خدمة قيمة جدا#الحكاية#MBCMASR

Geplaatst door ‎الحكاية‎ op Zaterdag 26 september 2020