السناوي: المادة 33 في قانون مكافحة الإرهاب "إرهابية" - E3lam.Com

قال الكاتب الصحفي، عبد الله السناوي، إن المادة 33 من مشروع قانون مكافحة الإرهاب، تعتبر “إرهابية”، لأنها تعطل عمل الصحافة والإعلام الذي من صميم عملهم متابعة ومناقشة الأخبار لإطلاع الرأي العام على ما يحدث، متسائلاً “كيف تثبت جهات التحقيق أن هناك تعمد في نشر الأخبار الكاذبة؟، ستصبح مسألة تقديرية”.

وأضاف السناوي، في تصريح لـ«ويكيليكس البرلمان»، أنه إذا اقتصر النشر فقط علي الجهات الرسمية والمعنية، ستفقد الصحافة احترامها وتقديرها في أذهان قرائها، مشيرًا إلي أن الصحافة كأي مهنة ممكن أن تخطأ وتصيب، ولا يجب أن يرفع السيف علي رقبة الصحفي ويسجن، فذلك تشجيع علي الإرهاب.

وأوضح الكاتب الصحفي، أن المادة تشجع الجماعات الإرهابية أن تملئ القنوات العالمية والوكالات المختلفة بأخبار تخدم مصلحتها الشخصية، في ظل اقتصارنا علي البيانات الرسمية فقط من الجهات المعنية التي ستحدث فراغًا إعلاميًا كبيرًا، لافتاً إلي أن هذا الكلام مستحيل تنفيذه علي أرض الواقع، وستكون الصحافة والإعلام في مصر فضيحة في العالم كله.

يذكر أن المادة 33 من مشروع القانون، تنص على أنه (يعاقب بالحبس الذي لا تقل مدته عن سنتين، كل من تعمد نشر أخبار أو بيانات غير حقيقية عن أي عملية إرهابية بما يخالف البيانات الرسمية الصادرة عن الجهات المعنية، وذلك دون إخلال بالعقوبات التأديبية المقررة فى هذا الشان).

اقـرأ أيضـاً:

صفوت الشريف براءة .. إغلاق قضية سعاد حسني نهائيا

جمهور تويتر يدعو لـ “عزت أبو عوف”   

نيشان: “رامز واكل الجو” مش تمثيل

مقاضاة دريم والإبراشي ومرتضى بسبب أحمد الميرغني 

عمر طاهر يكتب : ذبح أحمد الميرغنى بإسم رئيس الجمهورية

مذيعة لبنانية تسترخي على الهواء

حفل إفطار مدير أمن بورسعيد ..جه يكحلها عماها (!!)  

صورة لمحافظ الإسكندرية تظهر في تغطية قتلى الإخوان بأكتوبر

.