تفاصيل مهرجان "شاشا" لسينما الموبايل بالشراكة مع "تيك توك"

تنطلق الدورة الأولى لمهرجان “شاشا” لسينما الموبايل برئاسة أحمد رضا، بالتزامن مع الدورة الرابعة لمهرجان الجونة السينمائي الدولي، وبالشراكة مع تطبيق “تيك توك”، وذلك في الفترة من 25 إلى 31 أكتوبر الجاري.

يهدف المهرجان إلى تحقيق أحلام صناع المحتوى لتسليط الضوء على المواهب الصاعدة، وبدأت إدارة المهرجان في استقبال الأفلام من 19 سبتمبر الماضي ومستمرة حتى 20 أكتوبر الحالي.

نرشح لك: تفاصيل مسابقة الأفلام القصيرة بمهرجان الجونة 2020

ومن المقرر أن تتضمن فعاليات مهرجان “شاشا” عدة مسابقات منها مسابقة شاشا الكبرى بحد أقصى للفيلم 10 دقائق فقط شاملة المقدمة والتترات سواء من الأفلام الروائية والوثائقية القصيرة التي تم تصويرها بالموبايل؛ وسيختار مبرمجي المهرجان أفضل 35 فيلما مقدما لعرضهما خلال المهرجان.

كما سيتم اختيار 10 أفلام من أصل 35 من قبل لجنة التحكيم للتنافس على جوائز مسابقة “شاشا”، وتوجد أيضا مسابقة “هي” لأفلام مدتها لا تتجاوز 3 دقائق لإلقاء الضوء على القصص الملهمة عن النساء.

كما أعلن المهرجان عن إقامة ورشة السرد القصصي لدعوة صانعي الأفلام الذين يشاركون الشغف بالأفلام ورواية القصة، ولديهم سيناريو أو فكرة لفيلم قصير ويتميزون بالالتزام والتعاون للمشاركة في ورشة عمل “شاشا” للسرد القصصي، وهي ورشة عمل لتزويد صانعي الأفلام بمجموعة مهارات شاملة لفهم القصة التي تريد روايتها وتحديد البناء الدرامي لها وتحويلها إلى قصة بصرية.