تفاصيل وفاة مدرب “فارسكور” خلال مباراة فريقه

عمر دياب

ذكر كريم أكرم حفيلة نجل المدير الفني لمركز شباب فارسكور، الذي توفى إثر تعرضه لأزمة قلبية أثناء مواجهة “الروضة”، في المباراة التي أقيمت على ملعب رأس البر في نهائي دوري الصعود للقسم الثالث.

قال كريم خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي في برنامج “التاسعة” المذاع عبر القناة الأولى، مساء الأربعاء، إنه كان يتواجد أثناء لحظة الوفاة من داخل الملعب، موضحا أنه لم تكن تتواجد سيارة أسعاف أو طبيب داخل الملعب أثناء المباراة، ولم تتوفر درجات السلامة الأولية له.

نرشح لك: شاهد.. لحظة وفاة مدرب “فارسكور” أثناء مباراة لفريقه


أضاف أن والده كان يعاني من أثر جلطة منذ عامين وليس قبل المباراة كما تم التداول مؤخرا، لافتا إلى أنه كان يعاني من الضغط العالي بسبب ظروف المباراة.

أوضح أن والده ظل لمدة ربع ساعة دون وجود أي أسعافات أولية، وتم نقله عن طريق سيارة شرطة إلى أقرب مستشفى وكان لا يزال على قيد الحياة ثم توفى فور دخوله المستشفى.

أكد أنه يحمل كافة المسئولين عن المنظومة الرياضية أسباب وفاة والده بسبب الإهمال لعدم توافر إجراءات السلامة والأمان لكافة المتواجدين في الملعب.

من جانبه أشار أكرم خضير رئيس مجلس إدارة مركز شباب فارسكور، إلى أن سبب الوفاة كان نتيجة فرحة الكابتن أكرم بهدف تقدم الفريق خلال المباراة، موضحا أن مدرب الفريق هو من ناشئي النادي الأهلي، وكان يتمتع بأخلاق عالية.

أشار إلى أن وجود سيارة الإسعاف داخل الملعب ليست ضمن اختصاصاته، متابعا أن تواجد سيارة الإسعاف داخل الملعب يتطلب تكلفة 250 جنيه، وتم نقل مدرب الفريق الراحل داخل سيارة شرطة.

وفي نفس السياق قال هاني محمد رئيس منطقة دمياط لكرة القدم، إن المدرب أكرم حفيلة كان يعاني من جلطة قبل المباراة كان تمنعه من الحضور، لكنه أصر على حضور المباراة رغم التحذيرات، مضيفا أن اللائحة الرياضية لا تمنع إقامة المباراة في حالة عدم تواجد سيارة إسعاف، مشددا أن سيارة الإسعاف مسئولية النادي.

أكد أن منطقة دمياط تخطط لعمل مبادرة رسمية لمساعدة أسرة الكابتن أكرم حفيلة عقب الوفاة بسبب ضعف دخل الأسرة المادي.