8 أسباب وراء الإنتشار غير المتوقع للزوجة المفروسة

هايدي إبراهيم

في الإتجاه المعاكس للإنتقادات الموجهة للمسلسل سواء بسبب الأداء المفتعل من بعض الممثلين أو وجود بعض “الإيفيهات” التي لا تناسب العرض العائلي لكن لا يمكن إغفال أن المسلسل حقق انتشاراُ وشعر به الجمهور رغم تفاوت ردود الفعل حياله .

فيما يلي رصد لأبرز الأسباب التي ساهمت في إنتشار المسلسل

الأول

المسلسل يطرح كل حلقة قضية ما يعيشها المجتمع بشكل بسيط عفوى دون أي تداخل بين حلقات وأخرى، على الرغم من وجود رابط مشترك للمسلسل بشكل عام، وهو الإطار العام لأسرة الصحفى والصحفية وأصدقائهم ومعارفهم، أى أنه حلقات متصلة منفصلة وهذا يجعل المشاهد يقبل عليه لأنه لايمثل له ضغط فى متابعته يومياً مثل باقى المسلسلات التى أصبحت تقوم على أهمية كل مشهد فعدم مشاهدة مشهد واحد يترتب عليه عدم فهم باقى الحلقة.

الثاني

العرض بعيدا عن الحصرية وهو ما أصبح ميزة عالية للمشاهد وللمسلسل حيث أن هناك إمكانية أكبر لمشاهدته وهو يستطلع باقى القنوات فى ظل وجود بعض الفواصل الإعلانية التى تزيد فى بعض الأحيان على 15 دقيقة، فهو يعرض على الكثير من القنوات منها: “الحياة” و”صدى البلد” و”المحور” و”روتانا مصرية” و”التليفزيون المصرى” و”العاصمة”.

الثالث

الفواصل الإعلانية القصيرة فى جميع القنوات التى يعرض عليها، وهذا جعل المشاهد يستمر فى متابعة حلقاته، فلأول مرة تلعب “البحيرى” دور كوميدي فى الدراما التليفزيونية ، كما ان العمل هو التجربة الأولى للصحفية أمانى ضرغام فى كتابة الدراما ، والعمل الأول للمخرج “أحمد نور” وهو ما جعله بعيداً عن أنظار المعلنين فنجح في جذب المشاهدين من الزاوية الأخرى.

الرابع

انحصار المنافسة الكوميديا بينه وبين “الكبير” و”لهفة” و”لما تامر ساب شوقية” ، وهذه الأعمال لم تستطيع جذب قطاع عريض من المشاهدين يجعل أى عمل منهم العمل الكوميدي الأول لرمضان 2015 لأسباب خاصة بكل عمل .

يوميات زوجة مفروسة 3

الخامس

يناقش المسلسل قضايا بسيطة لا تتطلب ذهن يقظ للمشاهد ، فقد ناقشت الحلقات السابقة فكرة تأخر وصول الزوج لعمله وعدم مشاركته في الأمور المنزلية بالإضافة الى قضية التحرش وأمور الدجل والزار وذلك في قالب كوميدي طريف.

السادس

استعان المسلسل بتوليفة من ممثلين كوميديا لهم شعبية عريضة استطاعوا على فترات طويلة بناء قاعدة جماهيرية لهم، فضلا عن أكتسابهم خبرة طويلة فى أعمال السيت كوم مثل حسن عبد الفتاح وإيمان السيد وبدرية طلبة .

السابع

“سمير غانم” أضاف للعمل روح خاص للكوميديا ، خاصة فى المشاهد التى جمعت بينه وبين الفنانة “رجاء الجداوى” مع التحفظ على بعض الإيفيهات التي لا تناسب الأطفال.

الثامن

استخدام صورة جذبت المشاهد بالديكورات تشابه المستخدمة فى المسلسلات التركية أصبحت عامل جذب للمشاهد.

“يوميات زوجة مفروسة تأليف أماني ضرغام وإخراج أحمد نور وإنتاج شركتي “اي ان بي للإنتاج المرئي والسينما” و”تام للإنتاج”، ويشارك في بطولته كل من داليا البحيرى وخالد سرحان وسمير غانم ورجاء الجداوي ومروة عبد المنعم ومحمد أبو داوود وهدى الصيفي وحسن عبد الفتاح.

والمسلسل يروي قصة زوجين يعملان في مجال الصحافة وفي جريدةٍ واحدة، ويحكي قصصاً عديدة تتعلّق بالحياة الإجتماعية اليومية التي تحاكي المشاهد، وذلك من خلال حلقات منفصلة تنتهي أحداثها يومياً لتبدأ غيرها في اليوم التالي.

اقـرأ أيضـاً:

سؤال غريب عن بكار أصاب المؤلف بصدمة

علي ربيع.. “البلاهة” لا تصنع نجم شباك

جمهور تويتر يدعو لـ “عزت أبو عوف”   

نيشان: “رامز واكل الجو” مش تمثيل

مقاضاة دريم والإبراشي ومرتضى بسبب أحمد الميرغني 

عمر طاهر يكتب : ذبح أحمد الميرغنى بإسم رئيس الجمهورية

مذيعة لبنانية تسترخي على الهواء

حفل إفطار مدير أمن بورسعيد ..جه يكحلها عماها (!!)  

صورة لمحافظ الإسكندرية تظهر في تغطية قتلى الإخوان بأكتوبر

.