أبرز المعلومات عن زوج نائبة الرئيس الأمريكي الجديد

محمد إسماعيل الحلواني

قالت شبكة cnn إن إيمهوف، زوج نائبة الرئيس الأمريكي المنتخبة كاميلا هاريس، يصنع التاريخ إذ أن جنسيته اليهودية هي انعكاس للأعراف السياسية والعرقية المتغيرة للأمة الأمريكية.

وأوضحت الشبكة أن إيمهوف، كان محاميًا ناجحًا، وله حضوراً هادئاً وداعمًا في الغالب أثناء الحملة الانتخابية عندما كانت زوجته هاريس مرشحة للرئاسة خلال الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي، إلا أنها انسحبت من السباق الابتدائي في ديسمبر وانضمت إلى بايدن في منصب نائب الرئيس في أغسطس 2020.

نرشح لك: تويتر: من المقرر أن يفقد حساب ترامب حصانته في يناير 2021


ابتعد إيمهوف عن الأضواء، وكثيرًا ما شوهد خلف الكواليس أو على حافة الحشد في أحداث انتخابية نظمتها هاريس وهو يرتدي قميص مؤيدي “كامالا”. لكنه نشط على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يطلق أنصاره على أنفسهم #DougHive، على غرار أنصار هاريس و#KHive.

وجذب الانتباه العام الماضي عندما اندفع على خشبة المسرح لحماية هاريس بعد أن اقترب أحد المتظاهرين بما يكفي من السيناتورة ليحمل ميكروفونها.

دافع إيمهوف أيضًا عن هاريس عندما أعاد دونالد ترامب جونيور، نجل الرئيس ترامب، تغريد كذبة عنصرية مفادها أن هاريس ليست أمريكية سوداء لأن والديها هاجرا من جامايكا والهند.

يشار إلى أن هاريس وإيمهوف، التقيا لأول مرة عام 2013 في حفل بمنزل أفضل صديقة لهاريس عندما كانت تشغل منصب المدعي العام لولاية كاليفورنيا وكان إيمهوف، في ذلك الوقت، مطلقًا ولديه طفلان ، كول وإيلا.

وخطب إيمهوف كاميلا هاريس في عام 2014 وتزوجا في قاعة المحكمة في سانتا باربرا في وقت لاحق من ذلك العام في حفل أقامته مايا شقيقة هاريس.

فيما كتبت هاريس في مجلة Elle في مايو 2019 أن أبناء زوجها توصلوا إلى لقبها “مومالا” بعد سنوات قليلة من زواجها وإيمهوف لأنهم فضلوا الكلمة الجديدة على مصطلح “زوجة الأب”.

وقالت هاريس: “عائلتي تعني كل شيء بالنسبة لي. وقد حصلت على الكثير من الألقاب خلال مسيرتي المهنية، وبالتأكيد، سيكون” نائب الرئيس” لقبًا رائعًا، لكن” مومالا “سيكون دائمًا اللقب الأكثر أهمية”.

نرشح لك: على السوشيال ميديا.. تفاصيل المعركة الموازية للسباق الرئاسي الأمريكي