الحكومة تنفى إيقاف الإعفاءات الضريبية الممنوحة للمستثمرين

نفت الحكومة ما تردد في بعض المواقع الإخبارية وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن إيقاف الإعفاءات الضريبية الممنوحة للمستثمرين نتيجة تداعيات أزمة كورونا.

وأوضح المركز الإعلامى لمجلس الوزراء فى بيان اليوم الإثنين، أنه تواصل مع وزارة المالية، ونفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإيقاف الإعفاءات الضريبية الممنوحة للمستثمرين، مشيرة إلى استمرار كل الإعفاءات والحوافز الضريبية والجمركية الممنوحة للمستثمرين كما هى دون المساس بها.

نرشح لك: وزير التعليم يكشف تفاصيل منصة حصص مصر

ولفتت الوزارة إلى تقديم الدولة حزمة من الإجراءات الداعمة للمستثمرين لتخفيف تداعيات أزمة كورونا، من خلال منح القطاعات المتضررة عددا من التيسيرات والمزايا منها الإعفاء المؤقت من سداد بعض المستحقات الضريبية، بهدف دعم مناخ الاستثمار فى مصر، وتعزيز ثقة المستثمرين فى الاقتصاد المصرى.

كان مركز مجلس الوزراء قد أكد بالأمس أنه تواصل مع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، بشأن الأنباء التي ترددت حول إيقاف صرف المعاشات المستحقة لذوى الإعاقة، والتي أكدت بدورها أنه لا صحة لإيقاف صرف المعاشات المستحقة لذوى الإعاقة، مُوضحةً أن الدولة مستمرة فى الوفاء بالتزاماتها تجاه جميع أصحاب المعاشات، وأن المعاش هو حق أصيل لصاحبه يكفله له القانون ولا يجوز حرمانه منه أو إيقاف صرفه بأى حال من الأحوال.

وأشارت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى، إلى أن قانون حماية الأشخاص ذوى الإعاقة ينص على أنه إذا توافرت فى المستحق من ذوى الإعاقة شروط الاستحقاق لأكثر من معاش طبقًا لأحكام قوانين التأمينات الاجتماعية والمعاشات، فيتم الجمع بين معاشين من المعاشات المستحقة له دون حدود.