انتحار شخص بسبب تجاهل رسالة له عبر "تويتر"

محمد إسماعيل الحلواني

نقلت مجلة BEINCRYPTO عن متخصص شهير في التشفير والعملات الرقمية قوله إن أحد المتداولين انتحر بعد أن توسل إليه للحصول على مساعدته قبل عدة أشهر، ولكنه كان قد أغلق رسائله المباشرة عبرتويتر قبلها بفترة.

” جوردان فش” قال: “صندوق الرسائل الواردة عندي قد امتلأ برسائل يهدد أصحابها بالانتحار إذا لم أعطيهم 0.2 من البتكوين! سأغلق رسائلي ولن أعيد فتحها مرة أخرى”.

نرشح لك: “لم يعجبني”.. خيار جديد على “تويتر” قريبًا

تابع: أكثر من 181 ألف متداول ومهتم بالعملات الرقمية، إلا أنه غرّد أمس الأحد،قائلاً إنه لن يقبل بعد ذلك رسائل مباشرة.

نوه بأنه تلقى “الكثير” من التهديدات بالانتحار، وأنه سئم هذا النوع من الرسائل، معربًا عن حزنه لانتحار شخص أرسل له رسالة من هذا النوع بالفعل قبل 6 اشهر.

وقال مستخدم تويتر الذي يحمل اسم الشهرة “كوبين”، و اسمه الحقيقي جوردان فيش ويعمل في بنك مونزو في المملكة المتحدة، إنه لا يستطيع الجزم بصحة خبر انتحار المتداول، ومع ذلك، فقد قال إن الشريك السابق للمتوفى تواصل معه بعد الانتحار وأكده.

هذه ليست المرة الأولى التي يعلق فيها كوبين علنًا على وفاة غامضة، في مايو من عام 2020، توفي شاب يُدعى بن استخدم اسم الشهرة ACTUALADVICEBTC عبر تويتر، فجأة في تايلاند، كان شخصية ذات شعبية على العديد من منصات التواصل الاجتماعي بما في ذلك تطبيق Steemit.

على الرغم من أن هذه كانت المرة الأولى التي يدعي فيها شخص ما أنه انتحر، إلا أن كوبين قال إنه يتعرض لتهديدات ومطالبات بالمال، كما أنه لا يزال من غير الواضح سبب توجه الكثير من المتداولين إلى “كوبين” طلبًا للمساعدة.

وأظهرت بعض الرسائل التي نشرها من قبل أشخاصًا خسروا أموالهم في تداول العملات المشفرة وشعروا بخيبة الأمل، وردد العديد من مستخدمي تويتر المتعاطفين مشاعرهم بأن الشخص المتوفى كان مريضًا، وأن الدعم المالي لم يكن مسؤولية كوبين.

حتى ريتشارد هارت، الذي لديه ماضٍ متقلب إلى حد ما ، ذكر أن تويتر لديه خاصية الإبلاغ عن إيذاء النفس. يوجد في العديد من البلدان خطوط ساخنة للانتحار، وإذا كان المرء أو أي شخص نعرفه معرضًا لخطر إيذاء النفس، فمن المهم التواصل معه لدعمه وتقديم المساعدة النفسية اللازمة بعيدًا عن الإنترنت الذي يعيش فيه الأشخاص كأنهم في جزر منعزلة.

نرشح لك: “تويتر” يستطلع الآراء حول سياسة التوثيق الجديدة