فوربس: توقعات الخبراء للميديا والإعلان في 2021

محمد إسماعيل الحلواني

قالت مجلة فوربس الأمريكية إن عام 2020 كان عامًا بائسًا بكل المقاييس. أدى الوباء العالمي إلى ركود اقتصادي كان له تأثير سلبي بالغ على سوق الإعلانات واستوديوهات الإنتاج وصناعة التلفزيون والسينما. أغلقت أوامر البقاء في المنزل متاجر البيع بالتجزئة ودور السينما. وهجر المشاهدون المسارح ودو العرض إلى الترفيه المنزلي، وتم إطلاق منصات HBO Max وPeacock وQuibi التي لم تدم طويلاً. تم إلغاء الفعاليات والأحداث الرياضية أو تعليقها أو تأجيلها مثل أولمبياد طوكيو.

في غضون ذلك، كانت هناك انتخابات رئاسية مثيرة للجدل في أمريكا وفي يناير المقبل سيكون للولايات المتحدة رئيس جديد. ماذا يمكن أن يحدث أيضًا في عام 2021؟ وجهت فوربس السؤال إلى بعض الخبراء.

نرشح لك: مجرد تنبؤات.. 6 تغييرات ستطرأ على “تويتر” في عام 2021


تيم جونز، الرئيس التنفيذي لشركة Publicis Media Americas

“لم تعد القواعد القديمة ذات جدوى: ولم يعد جني الثمار في متناول جميع الأيدي ودفعت توقعات المستهلكين صناعتي الإعلان والترفيه نحو فرص وتحديات لم يكن لها وجود من قبل. ومن أجل أن تنجح العلامات التجارية في عالم المنصات، يجب أن تتمتع بالمرونة الرقمية وأن تكون لديها أنظمة هوية لتوفير خدمة مخصصة على نطاق واسع ويجب توفير بنية تحتية لتقديم تجارب ذات صلة وذات مغزى. عندما تتقدم العلامات التجارية في جميع هذه المجالات، يمكنها إنشاء قيمة مضافة استهلاكية طويلة الأجل والحفاظ على ميزة تنافسية ستستمر إلى ما بعد أي أزمة طارئة”.

روب ديفيس، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Novus Next

“تتسارع حاجتان متناميتان بفعل الوباء وهذا التوجهة مرشح للاستمرار في العام 2021: ويقصد ديفيس كلا من المرونة والتخصيص. أصبحت الصفقات الإعلامية طويلة الأجل أكثر ندرة. إن العديد من العلامات التجارية – سواء كانت إقليمية أو وطنية – سوف تتطلع بشكل متزايد إلى وسائل الإعلام المحلية للمساعدة في التكيف مع مجموعة واسعة من لوائح كوفيد المحلية، وعمليات الإغلاق وتباين أنماط طلب المستهلكين”.

بريان موريسون، الرئيس التنفيذي لشركة Terraboost Media

“إن أكثر الشركات إنفاقًا في الوقت الحالي هي الشركات المزدهرة خلال حقبة كوفيد، مثل خدمات أمازون ونتفيلكس. وانتهزت شركة تيرابوست ميديا اضطرار الأمريكيين للذهاب إلى محلات السوبر ماركت والصيدليات ومكاتب الأطباء فقامت ببناء شبكة تضم أكثر من 100,000 لوحة إعلانية تتضمن محتوى تعقيم الأيدي عند المداخل، وفي الوقت نفسه لا تستغني الشركة عن الإعلانات الرقمية ولا سبيل إلى ذلك.

بيل هارفي، الرئيس التنفيذي لشركة بيل هارفي للاستشارات

سوف يرتفع التفاؤل مع توزيع لقاحات كورونا، وانحسار معدلات العدوى. نظرًا لأن هذا سيحدث بشكل غير متساوٍ حسب السوق، فإن العلامات التجارية ستزيد من استخدامها لوسائل الإعلام المحلية وتعيد اكتشاف قدرتها على إيجاد فرص للنمو على مستوى الدولة.

أبهاي سنجال، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة InMobi

سجل الوقت الذي يقضيه غالبية المستخدمين على تطبيقات الهاتف المحمول آفاقًا جديدة في عام 2020، ومن المرجح أن تكون التطبيقات أكثر شعبية في عام 2021. بعد كل شيء، يقضي الأمريكيون وقتًا أطول في مشاهدة شاشات أجهزتهم المحمولة أكثر مما يقضونه في مشاهدة التلفزيون منذ عام 2019، وفقًا لموقع eMarketer. بالنسبة لشركات الإعلام والترفيه وجميع المعلنين، من الأهمية بمكان الوصول إلى جمهورهم المستهدف أينما كانوا: باستخدام تطبيقات الجوال. سوف يستفيد المسوقون الأذكياء بشكل متزايد من الإعلانات داخل التطبيق على الهاتف المحمول في الأشهر المقبلة، الاستفادة من إمكانية العرض وإمكانية المعالجة والحجم، من بين مزايا أخرى”.

كيم فرانك، رئيس جيوباث

إن ظهور التخطيط والشراء المستند إلى النتائج الذي رأيناه ترسخ على مدار العامين الماضيين سوف يزدهر في عام 2021، خاصةً مع توفر المزيد من البيانات الدقيقة عبر جميع المنصات. سيخرج المستهلكون الذين كانوا يقيدون حركتهم في السابق من منازلهم – متعطشين للتجارب والتفاعلات. سوف يتطلع المسوقون إلى الاستفادة من هذا النشاط المتزايد خارج المنزل حتى يتمكنوا من تعويض خسارة المبيعات في عام 2020. وسيعني ذلك التركيز على استخدام المخصصات المالية بكفاءة من خلال التواصل مع المستهلكين حيث يمكنهم تحويلهم بشكل أفضل إلى الشراء. إنه تقارب للأحداث التي نشعر أنها ستؤدي إلى عام قوي لنمو الإعلانات.