10 تصريحات لهاني شاكر.. أبرزها عن سبب غنائه للون الشعبي

دنيا شمعة

حل الفنان هاني شاكر، ضيفًا على برنامج “كلمة أخيرة” مع الإعلامية لميس الحديدي، مساء الثلاثاء، عبر شاشة “ON”.

تحدث “شاكر” خلال اللقاء عن بداياته الفنية، وانتقاداته لأغاني المهرجانات، وعلاقته بالراحل عبد الحليم حافظ، كما تحدث عن علاقته بزوجته نهلة.

نرشح لك: هاني شاكر عن 2020: كانت صعبة

يرصد إعلام دوت كوم أبرز 10 تصريحات لهاني شاكر خلال اللقاء:


1-
لم أكن خائفًا من أغنية “يا بخته” مع أحمد سعد، لكن خشيت ألا يتماشى صوتي مع طبقة صوته، “كنت بقلده وإحنا بنسجل عشان الغنوة مش عاوزة هاني لأ دي عاوزة أحمد سعد القريب من الشعب”.

2- غنائي للشعبي لا يعني التنازل، فقد تربينا على الغناء الشعبي بكل أجياله، فهو ليس لونًا غنائيًا أقل من الغناء العادي، ومعنديش مانع أغني شعبي.

3- الأغاني التي تعتمد على الإيفيهات لن تعيش ولن يتذكرها أحد مهما حققت نسب استماع عالية.

4- أغنية “علي الضحكاية”، على مدار 45 عاما كانت من أنجح أغنياتي، ولم تمر حفلة واحدة إلا وطلبها الجمهور أكثر من مرة بالحفلة الواحدة.

5- لم يكن هناك أي خلاف بيني وبين الراحل عبد الحليم حافظ، فأنا التلميذ وهو الأستاذ وتربيت على أغانيه في منزلي، وشائعات أنه غضب من الموجي لمساعدتي لم يكن لي يد فيها، “وهو أكيد زعل من مقارنتي بيه.. إنك تقارني حد لسة طالع بهرم رابع زي عبد الحليم أكيد دي كانت كبيرة”.

6- لما قابلت عبد الحليم لما كان في حفلتي بأحد الفنادق، قلتله إن كل كلام الصحافة غلط وكنت هدمع قدامه، لأن لولاه مكنتش هعرف إنه صوتي حلو.

7- أفضل أغنيتين في عام 2020 هما “يوم تلات” و”قدام مرايتها” لعمرو دياب، وذلك لاختلافهم ومناسبتهم لصوت واحساس عمرو دياب.

8- هناك أغنية جديدة لي ولأول مرة باللهجة اللبنانية، لم تصدر بعد، من ألحان الفنان وليد توفيق وكلمات نادين الأسعد، بعنوان “كيف بتنسى؟”.

9- يستفزني فنيًا جدًا منذ بداياتي، وجود أغنية ناجحة فنيًا وهذا ليس غيرة بل بالعكس هو اعتراف كبير بنجاح الأغنية، فكل فنان يقدم روحه وشكله، ولو لم أكن ناجحًا لكنت غرت من زملائي.

10- أمنيتي للعام الجديد هي الاستقرار وزيادة التأثير والنجاح الفني العربي.