"صباحك مصري" يرصد أبرز الأحداث والشخصيات في 5 مناطق بمصر هذا العام

استعرض برنامج “صباحك مصري” المذاع على شاشة “mbc مصر” أهم الأحداث والشخصيات خلال عام 2020 في مختلف أنحاء مصر، من خلال عدة تقارير مصورة.

وجاءت التقارير بعناوين أيام القاهرة، أيام الجنوب، أيام السواحل، أيام القنال، أيام الدلتا، وكل تقرير يستعرض أهم أيام المحافظات الخاصة به، وأحداثها وشخصياتها، بالإضافة إلى إجراء مقابلات مع هذه الشخصيات.

نرشح لك: أبرز تصريحات “مجلس الفقه” عن التنمر وعلم الأبراج

تناول تقرير “أيام القاهرة” أهم ما حدث في القاهرة خلال العام، حيث تم تدشين الخط الثالث من مترو الأنفاق، وإجراء انتخابات مجلسي الشعب والشيوخ، وتنظيم الدورة الـ 42 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، أيضا تم إجراء مقابلة مع الطفل يوسف مصطفى الذي كان يرغب في لعب كرة القدم وقام نادي مصر المقاصة بضمه للناشئين، وإجراء مقابلة مع عبد التواب محمد الأب الذي ظهر في صورة وهو يحمل ابنه من ذوي الاحتياجات الخاصة على كتفه وتم إحضار كرسي متحرك له مما سهل حياته.

تحدث تقرير “أيام الجنوب” عن محافظات الصعيد، واستعرض التقرير تنفيذ محور “كلبشة”، واكتشاف 12 حالة مصابة بفيروس كورونا في الأقصر أثناء إقامة مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، أيضا تطوير مسجد “آل أبو ستيت” وإجراء مقابلة مع “الحاجة آيات” التي تبرعت لبناء المسجد، واستعراض منظومة السكة الحديد الجديدة.


استعرض تقرير “أيام السواحل” تطوير بحيرة مريوط، وإنشاء جامعة الملك سلمان بشرم الشيخ، وقصة “إبراهيم” بائع الفريسكا الذي التحق بكلية الطب، وتطوير منطقة “الرويسات” في جنوب سيناء، وافتتاح متحف شرم الشيخ، وحصول بيج رامي على لقب مستر أوليمبيا 2020.


استعرض تقرير “أيام القنال” حصول محافظ بورسعيد، عامل الغضبان، على جائزة أفضل محافظ في الوطن العربي وحصوله على جائزة التميز الحكومي العربية، كما ذكر وفاة الفنانة رجاء الجداوي بمستشفى العزل في الإسماعيلية بعد إصابتها بفيروس كورونا، وإجراء مقابلة مع شقيقتها، ووفاة الطبيب أحمد اللواح، أول طبيب يستشهد خلال جائحة فيروس كورونا، وإجراء مقابلة مع أسرته.

وفي تقرير “أيام الدلتا” تم عرض قصة “روحية” الأم التي ترعى 3 أبناء من ذوي الاحتياجات الخاصة، وذكر وفاة محمد مشالي “طبيب الغلابة” وإعادة افتتاح العيادة من قبل طبيب آخر، بالإضافة إلى الإشارة إلى أن الشرقية أكثر المحافظات الشرقية ي محصول القمح، وصعود نادي غزل المحلة للدوري المصري الممتاز بعد انقطاع 4 أعوام.