هاله الزغندي: نهاية "الكابوس" تغيرت ولم تتغير! - E3lam.Com

شرحت المؤلفة الشابة هالة الزغندي حقيقة تغيير نهاية مسلسل “الكابوس” في تدوينة عبر حسابها على “فيسبوك” حيث وضحت كيف ولماذا ومتى تغيرت نهاية المسلسل.

وقالت هاله أنه تم تغيير النهاية قبل رمضان بثلاثة أشهر تقريباً، مشيرة إلي أنها منذ كتابتها المعالجة كنت غير مرتاحة لفكرة أن تقتل مشيرة ابنها فعلياً وان كنت على قناعة بأنها قتلته بتربيتها وهذا ما وصل للمتابعين بصورة جيدة والحمد لله، كما أن حبكة النهاية لم تكن قد تبلورت بعد في المعالجة الأولى.

وأضافت أن هناك مشكلة بقيت فيما يتعلق بكيفية تخلص مشيرة من الجثة وهي في حالة صدمة واستشارت طبيب نفسي في الأمر وأقر صعوبة ان تقوم مشيرة بالتخلص من الجثة وازالة البصمات عن سلاح الجريمة وهي في هذه الحالة لذا اتفقت منذ الاجتماع الأول الذي جمعها بالفنانة غادة عبد الرازق والمخرج اسلام خيري والمنتج محمد مشيش أن تستمر في كتابة الحلقات حتى تتضح الرؤية وتتم الحبكة بطريقة جيدة.

واستطردت قائلة “هذا امر وارد ومتبع في عملية التاليف عموماً، كما أن أستاذي رأفت الميهي علمني ألا أحكم نفسي بنهاية مفروضة منذ البداية, وأن أترك الحرية للشخصية لتحدد مصيرها بنفسها وهذا ما حدث”.

واستكملت حديثها قائلة “عند انتهائي من كتابة النصف الأول من الحلقات بدأت شخصية مشيرة تتضح وتتبلور أمامي.. وتصرخ في وجههي قائلة مش ممكن اقتل ابني بايدي بعد الحب ده كله، وتزامن هذا مع صدور بعض المقالات الصحفية التي تتكهن بأن غادة هي التي ستقتل ابنها، واقول غادة وليست مشيرة، لأن السادة الصحفيون استندوا الى نهايات المسلسلات السابقة التي قامت ببطولتها وكانت دوماً الفاعلة، لذا تمت عدة اجتماعات بيني وبين المخرج اسلام خيري وحضرت الفنانة غادة بعضها واعتذرت عن البقية حتى تتيح لنا الوصول الى قرار نابع عن اقتناعنا.

وأضافت “غادة كانت تقول كل واحد يشوف شغله واللي تشوفوه صح انا موافقة عليه وهذا ينفي تدخلها او فرضها لشئ في الأحداث مما يؤكد أنها فنانة بحق وليس كما يشاع عنها من تدخلات، لذا توصلت مع المخرج إلى حقيقة أن ريماس هي من قامت بقتل فارس دفاعاً عن مشيرة وليس العكس مع الابقاء على فكرة تواجد مشيرة في الشاليه وقت وقوع الحادث واصابتها بالصدمة التي انستها الليلة بأكملها وما تبع ذلك من كوابيس وخلافه”.

واختتمت حديثها قائلة “يمكننا القول ان النهاية تغيرت ولم تتغير.. لأن منذ البداية لم أكن متأكدة منها.. كما أن تغييرها حدث في مرحلة مبكرة جداً من عملية التأليف”.

اقـرأ أيضـاً:

10 علامات إستفهام أجابت عنها الحلقات الأخيرة لمسلسلات رمضان

الفائزون تسعة والخاسرون سبعة في رمضان 2015

مانشيت “ظرف أسود” على خبر “مبارك ونتنياهو”

عمر طاهر يكتب: مكالمة مع وزير الاتصالات

يا أم حسن : الإعلان لو زاد عن حده ينقلب لضده !

من حمادة إمام إلى عمر جابر.. تعرّف على وجوه “التالتة يمين”

مهرجان إعلام.أورج : 6 جوائز خاصة

الجائزة الأخيرة لمهرجان إعلام.أورج : أفضل 3 مسلسلات في رمضان

.