"الجندي" لـ نبيل الحلفاوي: "أنا مش جاهل"

علق الشيخ خالد الجندي، على تصريحه بشأن عدم جواز سب “إسرائيل”، لأنه اسم نبي، معقبا أن البعض فهم الجملة على أساس التحدث عن النظام.

أضاف “الجندي” خلال تقديمه برنامج “لعلهم يفقهون”، مساء السبت” المذاع عبر شاشة “dmc”، أنه لا يجوز التطاول على اسم نبي من الأنبياء، والجدل حول الموضوع جدل لا يُراد منه معرفة الحقيقة.

نرشح لك: خالد الجندي بعد تشديد عقوبة الختان: راقبوا فتاوى الشيوخ

أضاف: “إسرائيل دا اسم نبي من الأنبياء، فيجب تحترم الكلمة دي، لكن الدولة والنظام والجيش أنت حر في كلامك”، مضيفا: “دا مش كلامي أنا، بل فتوى في الممكلكة العربية السعودية، وبعض علماء الأزهر الشريف”. متابعا: “سيبك من خالد الجندي لو واقفلك في زورك وشوف حد تاني اسأله، بدل التسرع والتطاول على نبي من الأنبياء”.

في سياق آخر، رد “الجندي” على الفنان نبيل الحلفاوي، واصفا إياه بالخلوق والمحترم، في الجدال حول حديثهم عن تفسير وشرح لفظ “الفراعنة”، مردفا: “اسمحلي أختلف معاك، لأ أنا مش جاهل وماقولتش قدماء المصريين بمعنى الفراعنة، قدما المصريين دي مرحلة متأخرة”..

قال “الجندي” إن “آل فرعون” لقب وليست اسما، موضحا أن الله لم يغرق أهل مصر بل غرق الفرعون ومجموعة معه، منوها أنه خرج من “آل فرعون” أتقياء، فكان من “آل فرعون” طاغيين والبعض خاشعين.