قصة مشاركة عزت العلايلي في مهرجان "وهران" رغم وفاة زوجته

روى محمد علال المدير الفني لمهرجان وهران السينمائي في دورته عام 2018، تفاصيل حضور الفنان الراحل عزت العلايلي المهرجان رغم وفاة زوجته.

ذكر “علال” عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أنه اتفق مع “العلايلي” على حضور المهرجان في دورته عام 2016-2017، لكن بسبب ظروف مرض زوجته تأجل الحضور لعام كامل.

نرشح لك: من باب الشعرية للاشتباكات السياسية والفنية.. ملخص حياة عزت العلايلي

أشار “علال” إلى أنه قبل سفر عزت العلايلي بيومين إلى الجزائر توفت زوجته، وأنه توقع اعتذاره بعد ذلك الخبر الصادم عن الحضور، إلا أن “العلايلي” أخبره خلال تعزية الأول له بأنه سيحضر المهرجان برغم الظروف الذي تعرض له، ونشر “علال” صورًا من محادثات “واتس آب” جمعتهما وقت التحضيرات لحضوره.

أردف: “قد قال لي حين لاحظ الارتباك في كلامي: (لا يوجد بلد عربي يستطيع أن يواسي حزني على رحيل زوجتي مثل الجزائر، سأكون بينكم)، ولم يطلب إلا تأخير موعد الرحلة يومين آخرين كي يتمكن من إنهاء مراسم العزاء. بالفعل نزل العلايلي بكثير من الحب والحنين إلى الجزائر وقال كلمته القوية من فوق مسرح عبد القادر علولة بوهران: (يا أهل الجزائر العظماء يا أصحاب التاريخ المشرف على جميع الأصعدة فنيا وثقافيا وعسكري، أحبكم).

شرف لي أنني كنت سببا (رفقة الأحبة إبراهيم ومحمود وليد ) في أن تكرم الجزائر النجم الراحل عزت العلايلي قبل وفاته، وهذه…

Posted by Mohamed Allal on Friday, February 5, 2021

يشار إلى أن الفنان عزت العلايلي رحل عن عالمنا، صباح اليوم الجمعة، عن عمر ناهز الـ86 عاما، وشيعت جنازته عصر اليوم بحضور عدد من الفنانين.