10 أغاني تحتفي بقناة السويس الجديدة

هبه سمك

الاحتفال بانطلاق قناة السويس الجديدة لم يقتصر على أهل السياسة فحسب، ولكنه امتد أيضا للغناء الذي شهد تواجد 10 أغنيات خلال الأيام الماضية للاحتفاء بتدشين القناة الجديدة، وهي الأغاني التي بدأت الاذاعات والمحطات التليفزيونية إذاعتها بكثافة خلال الأيام الماضية، مع لقطات من المشروع العملاق الذي تم إنجازه في عام واحد فقط.

إعلام.أورج يرصد الأغاني العشرة التي طرحت بمناسبة الاحتفال بافتتاح القناة الجديدة في التقرير التالي:

1- محمد منير

طرح الكينج محمد منير، أغنية “فات الكتير يا بلدنا”، وهى أغنية للراحلة فايدة كامل، وهي من التراث الشعبي لمدينة السويس، وقُدمت خلال فترة الحرب، وهي من كلمات الشاعر الكبير الراحل عبد الرحمن الأبنودي.

2- محمود العسيلي وكارمن سليمان

قدم الفنان محمود العسيلى دويتو مع الفنانة الشابة كارمن سليمان يحمل عنوان “عشرة على عشرة”، وهى من تأليف أيمن بهجت قمر، وألحان محمود العسيلى، وإخراج مجدى الهوارى.

3- مدحت صالح وخالد عجاج

اشترك الفنان مدحت صالح، مع الفنان خالد عجاج في تقديم دويتو يحمل اسم ” منصورين” من كلمات خالد تاج الدين، وألحان عمرو مصطفى، وتوزيع توما. والأغنية إهداء من مجموعة “حديد المصريين” الذي يترأسها رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة.

4- شعبان عبد الرحيم

قدم شعبان عبد الرحيم أغنية “أول حلم اتحقق” من كلمات الشاعر إسلام خليل، وتقول كلماتها: “أدى أول حلم اتحقق وابتدى مشوار النصر.. قولوا للى ماكنش مصدق يجى يشوف فرحة مصر.”

5- شاندو

طرحت شركة “صوت الدلتا” ، أغنية للمطرب “شاندو” بعنوان “المصريين”، احتفالًا بافتتاح قناة السويس الجديدة.، وهى من كلمات الشاعر أحمد فريد، ألحان أحمد شعبان.

6- مجد القاسم

أهدى النجم السوري مجد القاسم، أغنية للمصرييين بمناسبة قرب افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة، وهى تحمل اسم “يا مصر قومي”، الأغنية من كلمات طلعت لطفى، والحان وغناء مجد القاسم، وتوزيع مجدى داوود.

7- ميكس تيم

أما فريق “ميكس تيم” فقدم أغنية “إيد فى إيد” من كلمات وألحان محمد ناصر، وتوزيع موسيقى “باسم خالد وســـاهر

8- وائل الصديقي

قدم المخرج وائل الصديقي، صاحب فيديو “سيب إيدي” الذي أثار جدلا كبيرا، كليب جديد بعنوان “بحبك يا بلادي”، وهو عبارة عن دويتو مع فنانة شابة تدعى كنزي القزاز، وقال المخرج، “هذا الفيديو إهداء للتلفزيون المصري وتلفزيونات العالم، افرحي يا مصر”.

9- آيات نبيل

كما شاركت الفنانة الشابة “آيات نبيل” نجمة برنامج “صوت الحياة” بطرح أغنية جديدة بطريقة الفيديو كليب بعنوان “أحنا ناوينا” لصالح مشروع “قناة السويس الجديدة”، وذلك دعما منها لكل القائمين بالعمل على هذا المشروع.

10- واما

يستعد فريق واما أيضا للمشاركة حيث طرحت الصفحة الرسمية لقناة السويس الجديدة، البرومو الأول لأغنية “الليلة ليلتك يا بلادي”، احتفالًا بافتتاح القناة.

 

اقـرأ أيضـاً:

ننشر السبب الحقيقي لوقف “قهوة” أحمد يونس

حملة ضد نجوم FM بسبب قهوة يونس  

عيسى ينتقد السيسي: يعمل وفقًا للجنرالات

وزير الثقافة: أحد الوزراء اشتكى من “ولاد رزق”

إيراهيم عيسى يشكر لاعب النادي الأهلي

كلمة مؤثرة لأم ضابط شهيد أمام الرئيس

عمر الشريف: لم أشوه صورة جدي بسبب ميولي الجنسية

لأول مرة في مصر.. ملكة جمال المقابر

انتهت مسلسلات رمضان و…بدأ مسلسل “إيهاب طلعت”

.

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا