رويترز تؤجل تطبيق نظام الاشتراك المدفوع بسبب الخلاف مع مزود البيانات

أسماء مندور

 قالت وكالة رويترز للأنباء إنها أجلت تطبيق نظام الاشتراك المدفوع على موقعها الإلكتروني، بعد خلاف مع مزود البيانات المالية Refinitiv، مما أدى إلى تأجيل ما وصفته بأنه أهم تحول لها منذ عقد من الزمان.

ذكر موقع arabnews أن الوكالة، وهي واحدة من أكبر المؤسسات الإخبارية في العالم، تخطط لفرض رسوم على الوصول إلى موقعها الإلكتروني، كجزء من استراتيجية اشتراك رقمي جديدة، مصممة لجذب رجال الأعمال المتخصصين.

نرشح لك: إلى أين تتجه المنصات العالمية في النصف الثاني من 2021؟

وفقًا لمقال على موقع رويترز على الإنترنت، أكدت رئيسة التحرير “أليساندرا جالوني”، في اجتماع مع الإدارة أن النظام الجديد، الذي كان مقررًا تطبيقه في 1 يونيو، قد تم إيقافه مؤقتًا.

شراكة مالية

من المعروف أن حوالي نصف إيرادات رويترز تأتي من Refinitiv، وهي شركة بيانات مالية، دخلت في عقد مدته 30 عامًا مع رويترز، وتدفع حوالي 325 مليون دولار سنويًا مقابل المحتوى الذي يتم تقديمه.

وفي نفس السياق، اشترت بورصة لندن Refinitiv، مقابل 27 مليار دولار في يناير الماضي. وقال بيان صادر عن بورصة لندن: “كما هو الحال مع أي اتفاقية تجارية، هناك مناقشات مستمرة وخاصة حول نهج أعمالنا ومنتجاتنا”، وأضاف البيان: “أساس شراكتنا قوي وسنواصل العمل معًا لتقديم الخدمات لجميع عملائنا”.

وفي سياق آخر، عندما تم الإعلان عن موقع الويب المحمي بنظام حظر الاشتراك غير المدفوع في أبريل، وصف كبير مسؤولي التسويق في رويترز، جوش لندن، هذه الخطوة بأنها “أكبر تحول رقمي في تاريخ رويترز منذ عقد من الزمان”.

بناءً على هذا القرار، سيدفع العملاء 34.99 دولارًا شهريًا، مثل منافس الأخبار المالية بلومبرج، للوصول إلى موقع الويب الذي تم تجديده، مع حصول المشتركين على إمكانية الوصول إلى محتوى غير متاح للقراء الذين يستخدمون الموقع مجانًا.

وكالة رويترز