5 طرق لتسهيل الوصول إلى محتوى السوشيال ميديا

يعد العالم الرقمي جزءًا مهمًا من حياتنا اليومية، ولكن كل شخص ليس قادرًا على التعامل معه بشكل احترافي. لذا تعد إمكانية الوصول إلى محتوى السوشيال ميديا قضية اجتماعية لبعض للأشخاص، الذين يمكن أن يواجهوا صعوبات عندما لا يتم تصميم المحتوى الخاص بهم مع مراعاة إمكانية الوصول إليه.

إليك 5 طرق سهلة للبدء في تسهيل الوصول إلى محتوى السوشيال ميديا الخاص بك.

نرشح لك: كيف استطاع الجمهور إعادة تشكيل صناعة السينما بالسوشيال ميديا؟

استخدم لغة بسيطة

يعد جعل المحتوى الخاص بك سهل القراءة، خطوة أولى مهمة في تسهيل الوصول إليه، إذ يعد من المغري استخدام المصطلحات الصناعية أو المصطلحات التقنية بشكل مفرط عن غير قصد، ولكن من الأفضل تجنبها قدر الإمكان.

تجنب وضع الروابط (اللينكات)

 بدلاً من وضع روابط، جرّب مشاركة المنشور، أو تنزيل التقرير، أو أي شيء آخر يقدم معلومات حول محتويات الرابط، حتى يوفر الوقت على المستخدمين، ويعلموا بعد ذلك أنه يمكنهم الوصول إلى المعلومة مباشرة من خلالك.

تضمين تسميات توضيحية للفيديو

تعتبر التعليقات مهمة بشكل خاص للمشاهدين الذين يعانون من إعاقات سمعية، كما تعتبر التسميات التوضيحية مهمة أيضًا للمشاهدين الذين يشاهدون بلغة غير لغتهم الأم، ويمكن أن تساعد الأطفال في تعلم القراءة.

اختر الرموز التعبيرية (إيموجي) بعناية

قد لا تُفهم بعض الرموز التعبيرية بالطريقة التي تريدها، وأحيانًا قد يُساء فهمها، لذا يوجد مواقع مخصصة للتحقق من الترجمة النصية للرموز التعبيرية، فقط من خلال المرور فوقها، ويعد من الأفضل أيضًا وضع مسافات بين الرموز التعبيرية.

اختيار الصور بعناية

الصور مهمة جدًا في عالم السوشيال ميديا، وهي من أهم الأشياء التي تجذب المستخدمين، وتعد أيضًا من أهم الأسباب التي تدفع المستخدمين لمشاركة المنشورات، لذا عند اتخاذ قرار بوضع صورة، يجب اختيارها بعناية وتكون ذات جودة ودقة عالية، ومرتبطة بمضمون المحتوى الذي تقدمه.