وفق تعليمات الرئيس.. تطعيم الطلاب ضد كورونا إلزاميًا

تطعيم الطلاب ضد كورونا
كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، عن وجود توجيهات رئاسية من الرئيس عبد الفتاح السيسي بتطعيم كافة العاملين بالجهاز الإداري للدولة وأعضاء هيئة التدريس والطلاب بالجامعات ووزارة التربية والتعليم.

تابع “تاج الدين” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “يحدث في مصر” المذاع على شاشة mbc مصر ويقدمه الإعلامي شريف عامر: “تطعيم الطلاب أصبح إلزاميًا بتعليمات الرئيس”.

نرشح لك: أستاذ مناعة: أكتوبر بداية الموجة الرابعة لـ كورونا

تابع أنه جار وضع خطة ل___تنفيذ ذلك الأمر خلال الفترة المقبلة، موضحًا أنه لا يوجد تأكيد على تطعيم من هم أقل من 18 عامًا أو الحوامل الذين لم يمر على حملهم 3 أشهر، أو من يعانون من أسباب مرضية.

استكمل أن التطعيم يقلل من الإصابة بالفيروسات أو من الكمية التي يتعرض لها الفرد،مضيفا أنه يقلل المضاعفات الشديدة أو التي تحتاج لتدخلات كبيرة أو الإصابات الشديدة، مؤكدًا أن الأولوية في تلقي اللقاح للقطاعات الطبية وأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن ثم الطلاب والأساتذة.

أردف: “عندما يحصل جميع الفئات على التطعيم ويثبت علميًا وطبيًا وفنيًا أن تلقي اللقاح الفئة من عمر 12 لـ 18 سنة آمن يتم إعطاءه لهم، ولكن حتى هذه اللحظة فإن كل التطعيمات حاصلة على الموافقة الطارئة، وعندما تتوافر كمية اللقاح لكافة المواطنين سيتم إعطاؤه للفئات من 12 إلى 18 عامًا”.

تطعيم الطلاب ضد كورونا