بيع "إيكونوميست" لشركة إيطالية - E3lam.Com

وافقت مجموعة “بيرسون” للنشر على بيع حصتها، البالغة نسبتها 50%، من أسهم “ذي إيكونوميست غروب” مقابل 469 مليون جنيه إسترليني، أي ما يعادل 730.6 مليون دولار أميركي.

وأعلنت المجموعة أن شركة “إيكسور”، التي تملكها عائلة إنييلي الإيطالية وكذلك مجموعة “ذي إيكونوميست” نفسها، ستشتري 27.8% من الأسهم التقليدية لمجموعة الإيكونوميست مقابل 227.5 مليون إسترليني، إضافة إلى أسهم بقيمة 59.5 مليون جنيه استرليني. وبذلك ترتفع حصة عائلة “إنييلي” الإيطالية واسعة النفوذ في “إيكونوميست” من 4.7 % إلى 43.4 %، في حين ستعيد مجموعة “ذي إيكونوميست” شراء ما تبقى من الأسهم لقاء 182 مليون جنيه استرليني.

وكانت شركة “بيرسون” البريطانية قد أعلنت في وقت سابق، أنها تخوض مفاوضات لبيع حصتها من “إيكونوميست غروب” التي تنشر مجلة “إيكونوميست” الأسبوعية، وذلك بعد أيام من بيعها صحيفة “فاينانشيال تايمز” البريطانية إلى مجموعة “نيكاي” اليابانية، وذلك بعدما ظلت المالكة للصحيفة الاقتصادية نحو 60 عاماً.

و”إيكونوميست” هي مجلة أسبوعية ناطقة باللغة الإنكليزية، تهتم بنشر الأخبار والشؤون الدولية، وهي مملوكة لشركة “مجلة إيكونوميست المحدودة”، وتصدر من لندن، وبدأت المجلة النشر منذ أسسها، جيمس ويلسون، في سبتمبر 1843.

اقـرأ أيضـًا:

حقيقة تعرض تامر حسني للاعتداء في بيروت

القرموطي: السيسي صاروخ والحكومة “عجلة”

فاتن الوكيل تكتب: نور الشريف كل هؤلاء وأكثر

18 خبر من جنازة نور الشريف

محمود ياسين يكتب: نور.. وأنا

23 معلومة عن نور الشريف

مشوار نور الشريف في 30 صورة  

وصية نور الشريف للفضائيات المصرية

.

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا