ردت الفنان شهيرة على الانتقادات التي وجهت للفنان أحمد السقا، بسبب الكلمة التي ألقاها الأخير خلال حفل تكريمه بافتتاح مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة، والتي أوضح فيها أن السينما المصرية حدث فيها أزمة أو “ضيق خلق”، على حد تعبيره، خلال الفترة من 1967 إلى 1997، وهو ما اعتبره البعض معلومة غير دقيقة وإساءة لأعمال سينمائية هامة أنتجت في تلك الفترة.
كتبت شهيرة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “أنا علي فكرة مش بدافع عن السقا لكن أنا أرى أنه لم يحسبها تاريخيا صح، ولم يقصدها كما ظن معظم الناس لأن السبعينات والتمانينات من أزهي عصور السينما المصرية”.
نرشح لك -أمير رمسيس المدير الفني لـ”الجونة”: الرقابة مرنة ونتناقش حول الأفلام
تابعت: “أتكلم هنا مثلا عن زوجي في هذه المرحلة وأنا شاهدة علي العصر في هذه الفترة، مثلا كان فيه أفلام لمحمود ياسين مثل (أغنيه على الممر، الرصاصه لا تزال في جيبي، الصعود إلى الهاوية، على من نطلق الرصاص، ليل وقضبان، الشريدة، سونيا والمجنون، أين عقلي، الخيط الرفيع، قاع المدينة، قاهر الظلام، انتبهوا أيها السادة، أشياء ضد القانون، العذاب امرأة، الجلسة سرية، والكثير والكثير منهم (خمسة أفلام لمحمود من أهم 100 فيلم في السينما المصرية) كان شايلها على أكتافه هو وزملائه العظام عادل إمام ونور الشريف وأحمد زكي وحسين فهمي ومحمود عبد العزيز والفيشاوي وعزت العلايلي ومحمود مرسي وغيرهم”.
أضافت: “كل دول قدموا أفلام علامات في السينما المصرية، ده غير أنهم كانوا يتمتعون بالثقافة والوعي على أعلى مستوى، بقول الكلام ده للشباب الصغير اللي ماعصرش هذه المرحلة، وطبعا الصديق أحمد السقا لا يخفي عليه هذه المرحلة، ولكنها كانت حسبة غلط وخانه التعبير، وأرى أنه يعلم جيدا قدر وقيمة هذه المرحلة، ومبروك التكريم”.