يوتيوب يخطط لدعم صانعي المحتوى العرب في 2022

أسماء مندور

 

كشفت شركة يوتيوب عن خطط جديدة للمساعدة في دعم صانعي المحتوى العرب الصاعدين والحاليين في العام المقبل، بالإضافة إلى إطلاق مبادرات جديدة بهدف تعزيز مجموعة متنوعة من الأصوات في العالم العربي.

قال طارق أمين، مدير يوتيوب في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لصحيفة The National: “نواصل دعم وإعطاء الملايين من المتحدثين باللغة العربية الأدوات التي يحتاجون إليها لسرد قصصهم وتجاربهم”.

أكد أيضًا أن الشركة تعمل على إضافة الكثير من الأدوات لدعم صانعي المحتوى، ومساعدتهم على تحقيق الدخل من خلال النظام الأساسي، موضحًا أن خاصية المقاطع القصيرة من يوتيوب هي أحدث إضافة إلى صندوق الأدوات هذا، قائلا: “نحن متحمسون جدًا لذلك، ونعتقد أنه سيلعب دورًا كبيرًا في جذب مستخدمين جدد، وجيلًا جديدًا بالكامل من صانعي المحتوى إلى يوتيوب”.

 

بدوره، كشف موقع يوتيوب عن صندوقه العالمي، البالغ قيمته 100 مليون دولار، في وقت سابق من هذا الشهر، لصانعي مقاطع الفيديو القصيرة من الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، والبحرين، والكويت، ومصر، والجزائر، والعراق، والأردن، ولبنان، والمغرب.

نرشح لك: رغم النجاحات.. هذا ما تحتاج نتفليكس تنفيذه في 2022

يُذكر أنه يمكن أن تكسب القنوات، في أي مكان، ما بين 100 دولار إلى 10 آلاف دولار شهريًا، بالإضافة إلى مبالغ المكافآت، بناءً على الأداء الإجمالي للقناة وتفاعل الجمهور.