هند صبري: الزواج لم يعد أولوية للمرأة مثل الماضي

قالت الفنانة هند صبري، إن مسلسلها الشهير “عايزة أتجوز” الذي عرض منذ أكثر من 12 عامًا، كان بمثابة نقدًا لاذعًا للنظرة الدونية للمرأة غير المرتبطة أو غير المتزوجة، وكإنها ناقصة.

أضافت “صبري” خلال حوارها مع الإعلامي الإماراتي أنس بوخس، على قناته على “اليوتيوب”، وفي حلقة اليوم الثلاثاء من برنامج “ABtalks“، أن الكثيرون وقتها أعربوا عن غضبهم من فكرة العمل، وقالوا لنا: “بتشجعوا البنات على عدم الزواج؟”، ولم تكن هذه نيتنا أبدًا، نحن فقط كنا ننتقد فكر ونظرة غير صحيحة للفتيات اللاتي بلغن الـ30 عامًا وأكثر ولم يتزوجن.

نرشح لك: هند صبري: اعتذرت لبناتي بسبب مشروعي مع “نتفليكس”

أردفت أنها ترى أن فكرة تأخير الزواج في الزمن الحالي ليست أزمة أبدًا، مثلما كان في الماضي، نظرًا لأن دور الزواج اختلف، لأنه في الماضي كان هو الهدف خاصة للمرأة، لكن اليوم لم يعد أولوية صارت المرأة تنظر أن لها حياة وأحلام تريد تحقيقها.

أكدت هند أنها ترى أن ذلك ضروريًا للغاية للأجيال المقبلة، التي تربيها المرأة، لأنه كلما كانت المرأة عنصرًا يحصل على حقوقه في المجتمع كلما كان الجيل الذي تربيه صحي أكثر.

استطردت قائلة إنها دائمًا ما تربي بناتها على أن يصبحن قويات، وذلك بمساعدة زوجها، لأن عقليته متفتحة، معلقة: “بقولهم هتبقوا قويات ويتخاف منكم”، لافتة إلى أن المجتمع العربي يخاف من الفتاة المتفتحة، ويريدها في صورة “الحمل الوديع”.

تابع: “مرة سمعت راجل بيقول لأ دي ذكية، أنا بحب الست الغبية”، مستنكرة ذلك التفكير تمامًا، لأن الرجل الذي يرى ذلك هو يريد أن يفرض ذكاءه وشخصيته على شريكة حياته.

هند صبري