4 أسباب أدانت صحفيي الجزيرة - E3lam.Com

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، بمعاقبة كل من محمد فاضل فهمى، وباهر محمد الصحفيين سابقًا بقناة الجزيرة الإنجليزية، إلى جانب كل من صهيب سعد، وخالد عبد الرؤوف، وشادى عبد الحميد، والأسترالى بيتر جريستى “المرحل إلى موطنه أستراليا” بالحبس المشدد 3 سنوات، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ “خلية الماريوت”.

كما قضت المحكمة ببراءة كل من خالد عبد الرحمن، ونورا حسن البنا مما نسب لهما بأمر الإحالة، والحبس 6 أشهر للمتهم محمد حازم.

وجاء في حيثيات الحكم:

1- المحكمة اطمأنت لجميع أدلة الثبوت في القضية وما جاء بأمر الإحالة بالاتهامات الموجهة لجميع المتهمين، التي تمثلت في حيازة أجهزة بث بدون ترخيص واتخاذ جناح في فندق الماريوت مقرا لهم لبث معلومات مغلوطة وتقارير بقناة الجزيرة للتحريض ضد الدولة المصرية”.

2- على مدار 13 جلسة، تبين للمحكمة على وجه القطع واليقين، أن المتهمين غير صحفيين وغير مقيدين بنقابة الصحفيين بعد الاستعلام عنهم بالهيئة العامة الاستعلامات، ونقابة الصحفيين، فضلا عن أن المتهمين من الأول وحتى الثالث حازوا أجهزة بدون تصريح لنشر أخبار لقناة الجزيرة القطرية الغير مرخص لها البث في مصر”.

3- المحكمة أصدرت حكم البراءة على خالد عبد الرحمن ونورا حسن البنا، وذلك لعدم كفاية الأدلة وعدم تعرف ضابط التحريات عليهم أثناء التحقيقات، حيث لم يتم القبض عليهم وبحوزتهم أية أجهزة مخصصة للبث التليفزيونى.

4- أشارت المحكمة إلى أنها استخدمت الرأفة في حق جميع المتهمين، خاصة المتهم باهر محمد الذي أدين بحيازة طلقة نارية عيار 7.62 * 39 مم آلية، وتبين من تقرير المعمل الجنائي أنها صالحة للاستخدام، وهو ما حكمت عليه المحكمة بالحبس 6 شهور وغرامة 5 آلاف جنيه، فضلا عن السجن 3 سنوات بالاتهام الرئيسي.

 

اقـرأ أيـضًا:

ناشطات لبنانيات للمصريين: طلعت ريحتكم

هبة محمد تكتب: أحزان “مريم” في زمن “فيفي عبده”

5 فروق بين “تامر ماسبيرو” و”أمين روتانا”

مفاجأة: وفاة نجل هبة السويدي ليست طبيعية

رمضان بعد استضافة الجزيرة لأيمن نور: أكل العيش مر

كيف ظهرت القناة الإباحية على نايل سات

9 صور من حفل زفاف رانيا فريد شوقي

.

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا