رمضان عبد المعز: بر الوالدين لا ينقطع بوفاتهما

محمد هيثم

قال الشيخ رمضان عبد المعز، إن أحب الأعمال إلى الله هو بر الوالدين، مستشهدا بحديث النبي صلى الله عليه وسلم حينما سُئل عن أحب الأعمال إلى الله قال: (الصَّلاةُ علَى وقْتِها، قالَ: ثُمَّ أيٌّ؟ قالَ: ثُمَّ برُّ الوالِدَيْنِ، قالَ: ثُمَّ أيٌّ؟ قالَ: الجِهادُ في سَبيلِ اللَّهِ).

تابع “عبد المعز” خلال حلقة اليوم من برنامج “لعلهم يفقهون” المذاع على فضائية “dmc”، أن البر بالوالدين يكون وهم أحياء وأمواتا أيضا، فالبر لا ينقطع، مشيرا إلى أن البعض يظن أن بره بأبيه أو بأمه قد انقطع بعد وفاتهما، موضحًا: “طول ما إحنا فينا أنفاس بر الوالدين مبينتهيش ومبيبطلش”.

نرشح لك: شاهد.. رمضان عبد المعز يظهر بحلاوة المولد على الهواء ردا على فتاوى التحريم

تابع أن أول من يجبر الشخص بخاطرهم هم والديه، ثم بعد ذلك المرأة، فقد أوصانا النبي صلى الله عليه وسلم، بها عندما قال (استوصوا بالنساء خيرا)، لافتا إلى أن كلمة النساء هنا تشير إلى الأم والأخت والزوجة والبنت، وحتى الجارة والمعلمة والزميلة، وكل ما يطلق عليها أنثى.

أوضح أنه يجب على الشخص أن يتقي الله في المرأة سواء كانت من محارمه أو لا، فإذا كانت من المحرمات فيجب على الشخص الاعتناء بها فهي وصية النبي، وإذا كانت المرأة من غير المحرمات فيجب أن يعاملها بما يرضي الله ورسوله.