أسماء مندور ميتا
قالت سانديا ديفاناثان، نائبة رئيس منطقة آسيا والمحيط الهادئ لأعمال الألعاب العالمية في ميتا، إن صناعة الألعاب يجب أن تعكس التنوع المتزايد في التركيبة السكانية الخاصة بها إذا أرادت النجاح.
أوضحت أن الاستثمار في هذا المجال لم يعد مجرد واجب اجتماعي، إنما أصبح أيضًا ضرورة اقتصادية.
من جانبه، أفاد موقع CNBC أن قيمة صناعة الألعاب العالمية، التي شهدت زيادة في الطلب خلال الوباء، بلغت أكثر من 300 مليار دولار في أبريل 2021، ومن المتوقع أن تستمر في النمو.
أوضحت ديفاناثان أن النساء يشكلن الآن ما يقرب من نصف صناعة الألعاب، لذا يجب أن تعكس الصناعة هذا التنوع المتزايد.
واستشهدت بتقرير ميتا البحثي لشهر ديسمبر 2020، الذي كشف أن “العديد من اللاعبين سيلعبون أكثر أو سيتفاعلون بشكل أفضل مع اللعبة إذا رأوا أنفسهم ينعكسون في اللعبة كشخصيات”.
وبسؤالها عما تفعله ميتا بشأن هذه النتائج، قالت إن الشركة قد تعاونت مع أكاديميين ومراكز أبحاث وجماعات حقوق مدنية لمحاولة بناء الشمول والتنوع.
وأضافت أن الشركة أعلنت عن صندوق بقيمة 15 مليون دولار وبرنامج بحثي لمدة عامين لتحقيق هذا الهدف.
يُذكر أنها أشارت إلى أنه لا يزال هناك طريق طويل في رؤية مشاركة متساوية للنساء في مجال التكنولوجيا، وأضافت أن المرأة لا تزال ممثلة تمثيلًا ناقصًا في مجالس الإدارة.