عرفات يبني كوخًا للنجاة من الزوبعة.. تفاصيل الحلقة 29 من "جزيرة غمام"

بعد عودة عرفات (أحمد أمين) إلى “جزيرة غمام”، ومعه غاشي (ضياء عبد الخالق)، نجح في أن يغلب كيد خلدون (طارق لطفي) ويحمي درة (ميار الببلاوي) منه ومن سحره، مما أثار غضب الأخير.

خلدون ذهب إلى عرفات في منزله وطرده منه وهدده بكتاب الشيخ مدين (عبد العزيز مخيون) المكتوب فيه ذنوب أهل جزيرة غمام، والذي نجح في السيطرة عليهم بعد غياب عرفات، وبفضائحهم، ولكنه بعدما بدأ في تصفح الكتاب أمام عرفات وجد الكلمات تختلفي منه وصار أبيضًا لا سطور فيه.

نرشح لك: إسعاد يونس عن ”الاختيار 3”: قصة حياتي

حذر عرفات خلدون من ذلك المنزل، وقال له أخرج منه وذلك رأفة بك، ولكنه لم يستمع إليه واستمر في عنده وطرد عرفات غاضبًا، بينما العجمي احتفالًا بعودة ابنته سالمة وعدم مقدرة خلدون على السيطرة عليها قبل رأس عرفات وطلب منه أن يتزوجها لأنه الأحق بها.

بنورة زوجة العجمي (رياض الخولي) أنجبت له ولدًا، وظل يحمد الله عليه وأنه لم يحرمه من الإنجاب في مثل ذلك العمر، وذهب بالمولود إلى هلالة (وفاء عامر) يطلب منها أن تكمل عليه فرحته وتعود له لكنها رفضت أن تكسر فرحة بنورة.

عرفات ذهب إلى يسري (محمد جمعة) ومحارب (فتحي عبد الوهاب)، وطلب منهمم أن ينضموا له وينظفوا ما في نفوسهم من كره وحسد، لأن الزوبعة قادمة، وقل للأطفال إنهم سيبنون كوخًا في أحد الكهوف، ومن سيدخل فيه سينجو من الزوبعة، بينما من يعاند لن ينجو.

بدأ عرفات في تحذير الناس ولكنهم طردوه من القرية وضربوه، وحاول غاشي الدفاع عنه برفع السلاح لكنه رفض.